اخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء الصين والبرازيل وفنزويلا وموريتانيا

الخرطوم _ميعاد مبارك
تسلم رئيس الجمهورية “عمر حسن أحمد البشير” بالقصر الجمهوري أمس (الإثنين) ، أوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من البرازيل وفنزويلا و الصين وموريتانيا.
وأكد رئيس الجمهورية مخاطباً إياهم دعم ومساندة السودان للسفراء بما يمكنهم من أداء مهامهم على الوجه المطلوب الذي يعزز العلاقة مع دولهم ، متمنياً لهم إقامة طيبة في السودان.
من جانبها، قالت سفيرة البرازيل لدى السودان “باتريسيا بيدرو” في تصريحات صحفية إنها ستسعى إلى وسائل جديدة لتعزيز العلاقات بين بلدها والسودان وتطوير أوجه التعاون خاصة في المجال الزراعي من أجل تقوية شراكة البلدين في المستقبل.
وأشاد السفير الصيني “ما اكسيمين” بالتطور الكبير الذي شهدته علاقات البلدين ، وقال إنه سيبذل قصارى جهده لتطوير العلاقات الثنائية في كافة مجالاتها ، وأشار إلى قدرة البلدين لتجاوز كافة التحديات عبر العمل المشترك ، لافتاً إلى أن السودان يسير بخطى ثابتة لتجاوز التحديات الخارجية. وأعرب عن تقدير بلاده لجهود السودان لتحقيق السلام والمصالحة في الإقليم.
وأوضح السفير الموريتاني “الحسين سيدي عبد الله” أن لقاءه مع رئيس الجمهورية تناول العلاقات الثنائية المميزة في المجالات السياسية والاجتماعية بجانب الشراكات الاقتصادية، وقال (نقلت للبشير تحيات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز).

The post رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفراء الصين والبرازيل وفنزويلا وموريتانيا appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

اترك رد