اخبار السودان لحظة بلحظة

سفير الهندي بأنقرة: واثقون من مواصلة تركيا مساعيها لإنهاء الإرهاب في باكستان



ترك برس

أعرب سفير الهند لدى أنقرة سانجاي بهاتاشاريا، عن ثقته بأن تركيا ستواصل مساعيها ودورها الإيجابي في إنهاء أنشطة التنظيمات الإرهابية في باكستان.

جاء ذلك في تصريح أدلى به بهاتاشاريا لوكالة الأناضول التركية للأنباء، علّق فيه على التوتر الحاصل بين بلاده وباكستان في الأيام الأخيرة.

وأوضح بهاتاشاريا أن تركيا لديها علاقات ودية مع كل من الهند وباكستان، وأن بلاده تنتظر من تركيا التي تعاني أيضا من الإرهاب، أن تطلب من باكستان تكثيف جهودها في مكافحة الإرهاب.

وتابع قائلاً: “نتوافق مع تركيا في مسألة مكافحة التنظيمات الإرهابية، ونشكر تركيا على تضامنها مع الهند عندما تعرضت الأخيرة لهجوم إرهابي يوم 14 فبراير الماضي، وإننا على ثقة بأن أنقرة ستواصل مساعيها الإيجابية في إنهاء أنشطة التنظيمات الإرهابية في باكستان”.

والثلاثاء الماضي، شنت الهند غارة جوية على ما قالت إنه “معسكر إرهابي”، في الشطر الذي تسيطر عليه إسلام أباد من إقليم كشمير، للمرة الأولى منذ حرب 1971. 

   وصباح الأربعاء، أعلن الجيش الباكستاني أسر طيار بعد إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الهندي، اخترقتا المجال الجوي الباكستاني. 

   ومن المنتظر أن تسلم إسلام أباد الطيار المحتجز للسلطات الهندية مساء اليوم.

  وتصاعد التوتر بين البلدين في 14 فبراير/ شباط الجاري، عقب هجوم مسلح استهدف دورية للشرطة في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من الإقليم المتنازع عليه.

اترك رد