اخبار السودان لحظة بلحظة

والي كسلا:مؤتمر نظام الحكم يمثل حلا لقضايا الشرق  

0

         كسلا 9-8-2021 (موفد سونا)  – بحث والي كسلا المكلف الأستاذ الطيب محمد الشيخ بمكتبه اليوم  مع وفد وزارة الحكم الإتحادي المكون من دكتور صديق مكي منعم رئيس الوفد والخبير في المساحة وترسيم الحدود ،بجانب  دكتور عبد الله بشير، الخبير في الحكم المحلي ، ترتيبات إنعقاد الورش على مستوى محليات الولاية والعمل الفني الذي تم ، تمهيدا لعقد مؤتمر عام لنظام الحكم في السودان.  
وقال والي كسلا في تصريح (لسونا) ان مؤتمر نظام الحكم يمثل أحد الحلول لكثير من القضايا بالبلاد ، على وجه الخصوص قضايا شرق السودان .

  وأضاف أن الورش القاعدية تمثل إحدى مطلوبات نظام الحكم في السودان لضمان مشاركة المواطن . 
    وأكد والي كسلا المكلف أن اللجنة العليا لإعداد ورش نظام الحكم في السودان شرعت في دراسة الأوراق العلمية بالتعاون مع وزارة المالية وجامعة كسلا وعدد من الجهات ذات الصلة .

وقال إن اللجنة تمثل كل المكونات بالولاية التي تحتضن كل قبائل السودان وأشار إلى تنسيق تام  يجري بين ولايات القطاع الشرقي . 
      من جانبه أشاد دكتور صديق مكي رئيس وفد الوزارة بحفاوة الإستقبال ، موضحا  أن الزيارة تستهدف الوقوف على ترتيبات إقامة الورش بمحليات ولاية كسلا  ، كما اشاد بترتيبات الولاية في هذا الصدد ،وأكد دكتور صديق أهمية إكتمال الورش على مستوى الشرق وشمال كردفان والعاصمة القومية . 
        الجدير بالذكر أن  وفد المركز سيعقد اجتماعا اليوم مع اللجنة العليا لإعداد ورش نظام الحكم بولاية كسلا ، وسيتوجه بعده الى ولاية البحر الأحمر ليختتم جولته ومهمته بالقطاع الشرقي.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد