اخبار السودان لحظة بلحظة

مطالب باقالة والى شمال دارفور والحاكم العام

اصدرت تنسيقية ابناء الرحل بولاية شمال دارفور بيانا اعلنت فيه رفضها التام لتعيين المدعو مني اركو مناوي حاكما عاما لإقليم دارفور وطالب البيان بتسريع القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة، كما طالبت بإخراج مليشيا الحركات من منطقة كولغي وخصوصاً حركتي المدعو الطاهر حجر و المدعو مناوي

كما طالبت بتحقيق دولى حول أحداث كولغى بجانب حماية المدنيين العزل وطالب البيان بإقالة والي الولاية نمر عبدالرحمن

 

نص البيان (1)

حول أحداث منطقة كولغي

الى جماهير الشعب السوداني العظيم

 

في الوقت الذي تمر به البلاد وتتجه نحو التعافي والتصافي من جراحات وانيّن الماضي وبناء وطن يسع الجميع وفي سبيل ذلك قدم الشهداء أرواحهم رخيصة لرفعة الوطن نجد ان هناك من يعمل لتكير الجو ويسعي جاهداً متعمداً لارباك المشهد.

هاهي القوات التي اتت مدعية حفظ الناس ودمائهم وصون كرامتهم تتضح حقيقتها وبدا صرخها القبلي يعلوا عند اول اختبار فاعلنت مقاومتها للمدنين ومتوعدةً ذلك قبل أيام واليوم تم تفيذ الوعد على مراى ومسمع الجميع فهجمت على الاهل في منطقة كولغي بالمدفعية والمدرعات وخلفت جرجى وقتلي لا نعلم عددهم حتى كتابة هذا البيان.

الى ابناء دارفور الشرفاء

لقد تابعتم عن كثب مجاريات الأحداث منذ دخول هذه الحركات إلى أرض دارفور بإسم اتفاقية جوبا والتي سعدنا بها عند توقيعها ظانين الخير فيها وانها ماعون لأهل السودان ودارفور سواسية دون انحياز الى طرف معين دون الاخر وكان لسان حالنا يقول ويردد مجتمعيين السلام سمح.

اما الان وبعد ما شاهدناهم امام اعيننا من تعديات واضحة لمكون معين دون سواه في كولغي نعلن تراجعنا عن دعم من هو دون اهل وجدير لقيادة البلاد وإخراجها لبر الأمان وعليه نطالب بالآتي.

1/نعلن رفضنا التمام لتعيين المدعو مني اركو مناوي كحاكم عام لإقليم دارفور

2/القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة

3/إخراج مليشيا الحركات من منطقة كولغي وخصوصاً حركتي المدعو الطاهر حجر و المدعو مناوي

4/نطالب بتحقيق دولى جرى هذه الأحداث عاجلا

5/نطالب شرفاء الجيش السوداني لحماية المدنيين العزل

6/نطالب بإقالة المدعو والي الولاية نمر عبدالرحمن التغيير جدير بإدارة شؤون الولاية

وأخيراً في حالة عدم تنفيذ هذه المطالب وتمادي المليشيات الاثنية على الاعتداء بحق اهلنا فإننا قادرين على رد الصاع صاعين والبادي اظلم

 

إعلام التنسقية

المصدر: صحيفة الانتباهة

اترك رد