اخبار السودان لحظة بلحظة

العودة للمدارس: إلغاء الطابور وحصة التربية البدنية والشراء من المقاصف ومنع إعارة الأدوات الدراسية

0

صحيفة المرصد : كشف مصادر، عن ملامح خطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس، مع قرب انطلاق عودة الطلبة لمقاعد الدراسة، المقررة بعد 25 يوما.

وأشارت المصادر بحسب صحيفة “اليوم”، إلى أنه سيتم إلغاء بعض الأنشطة والفعاليات لمواجهة التقارب الجسدي، كالطابور الصباحي والفعاليات الرياضية والشراء من المقاصف المدرسية.

وأوضحت المصادر ، أنه سيتم توفير وجبات آمنة ومغلفة بطريقة صحية للطلبة، إضافة إلى التعقيم الدائم لمرافق المدرسة كافة، وإلغاء حصة التربية البدنية.

وأكدت أنه في حال التأكد من وجود حالة مصابة، فسيتم تعليق الدراسة من 2- 5 أيام، وقد تمتد إلى أسبوعين بحسب مرئيات الجهات الصحية.

وأضافت أنه يحظر على الطلبة إعارة الأدوات المدرسية كالمسطرة والقلم وغيرهما، مع منع زيارة أولياء الأمور للمدرسة، وتخصيص مكان مناسب لاستقبالهم حال زيارتهم المدرسة للضرورة القصوى.

فيما يُسمح للطلبة بتناول الإفطار داخل الفصل، مع إلغاء برادات المياه وإلزام الطلبة بإحضار قوارير شرب ماء خاصة بهم، وإعادة ترتيب الفصول للتباعد «1.5 متر»، وحظر دخول الطلبة دون كمامة، مع التشديد على أولياء الأمور بتزويد أبنائهم بمستلزمات الوقاية الشخصية كالكمامة والمعقم وغيرهما.

اترك رد