اخبار السودان لحظة بلحظة

قضايا الطفولة أصبحت منهجاً بالكليات العليا للتدريس

0

الخرطوم 8-8-2021(سونا) – أكدت الأستاذة نجاد الأسد، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة أن قضايا الطفولة أصبحت منهجا مضمنا بالكليات العليا  للتدريس، واعتبرته عملا مكملا لهذا المجهود. 

وقالت خلال حديثها في الورشة التشاورية حول خطة تضمين حقوق الطفل في المناهج التعليمية التي عقدت اليوم بتنظيم من جمعية “إعلاميون من أجل الأطفال” بالتنسيق مع منظمة الـ(يونسيف) بقاعة المجلس القومي لرعاية الطفولة، إن هذه الورشة هي من الورش الأخيرة لتنفيذ خطة تضمنين حقوق الطفل في المناهج التعليمية، مشيرة إلى أنها مرت بمراحل طويلة. وثمنت نجاد مجهودات “جمعية إعلاميون من أجل الأطفال” و”اليونسيف”. وقالت” هم الساعد الأيمن للمجلس في جميع قضايا الطفولة.

من جانبها أوضحت الأساتذه أنعام محمد الطيب، الأمين العام لـ”جمعية إعلاميون من أجل الأطفال” أن الجمعية عقدت عددا من الورش حول تضمين حقوق الطفل في المناهج التعليمية خلصت بإعداد وثيقة سلمت لمدير المناهج الذي أكد على تضمينها بالمنهج الدراسي، مشيرة إلى أنهم اليوم بصدد مناقشة الخطة التنفيذية لعملية التضمين. وأشارت إلى أن تضمين حقوق الطفل في المناهج التعليمية يمكن الطفل من أن يصبح مناصرا لحقوقه ويشارك بفاعليه في تنفيذ هذه الحقوق، مؤكدة أن الورش التي عقدت استصحبت التجارب في عدد من الدول حول قضايا الأطفال، مثمنة دعم منظمة (اليونسيف) للجمعية.

من جانبه قال الدكتور معاوية قشي الخبير في المناهج إن تضمين حقوق الطفل في المناهج التعليمية سيتم على مرحلتين، قريبة المدى تبدأ من أغسطس الجاري إلى مارس المقبل وهي عاجلة حتى تدرك عملية إعداد المناهج التي تجري الآن، ومرحلة بعيدة الأجل تحدد لاحقا، كاشفا عن ورشة سوف تعقد الأيام المقبلة تتبنى عددا من الأهداف أهمها تضمين حقوق الطفل في المرحلة المتوسطة التي شرع في إعدادها مركز المناهج الآن، إلى جانب إنشاء دليل تدريبي للمعلمين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد