اخبار السودان لحظة بلحظة

وفد اتحادي برئاسة صديق تاور يصل الفولة

الفولة -8-8-2021(سونا)- وصل الفولة بولاية غرب كردفان وفد حكومي اتحادي برئاسة البروفيسور صديق تاور كافي عضو مجلس السيادة، على رأس وفد يضم عدد من الوزراء بالإضافة الى ممثلين للقوات المسلحة، وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع في زيارة للولاية تستغرق يومين.

وكان في إستقبال الوفد بمطار بليلة الدولي الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان ولجنة امن الولاية واعضاء حكومته ولجنة مبادرة (اهلك سيادك) لرأب الصدع بين مكونات حمر والمسيرية الزرق في الصراع الذي نشب بينهما مؤخراً.

وتأتي زيارة الوفد الاتحادي للوقوف على الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية ودعم حكومة الولاية والتوافق مع المكونات حول الحلول العاجلة والمستدامة لوقف تكرار نزيف الدم السوداني.

هذا ويستمع الوفد الاتحادي الى تنويرٍ من لجنة أمن الولاية كما يلتقي لجنة مبادرة اهلك سيادك لرأب الصدع بين طرفي حمر والمسيرية الزرق ويطلع على جهودها في الصلح وموقف اعمالها، كما يزور الوفد محلية النهود لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا وزيارة الامير عبدالقادر منعم منصور أمير إمارة دار حمر وإجتماع لجنة الأمن وقوى إعلان الحرية والتغيير. ويزور الوفد الاتحادي صباح غدٍ الاثنين إدارية المحفورة بمحلية السنوط لتقديم واجب العزاء لأسر ضحايا المسيرية الزرق ومن ثم يختتم زيارته للولاية ويتوجه للعاصمة الاتحادية الخرطوم.

وتشير (سونا) الى أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء، ناقش الاسبوع الماضي الأوضاع بولاية غرب كردفان في ضوء النزاعات الأهلية المؤسفة بين بعض مكوناتها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد