اخبار السودان لحظة بلحظة

إجتماع مشترك بين الصحة والتأمين الصحي بالجزيرة

0

مدني-8-8-2021(سونا)-استعرض الاجتماع المشترك بين وزارة الصحة بولاية الجزيرة  وفرع الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية بقاعة التأمين الصحي بمدني اليوم مهام وتكاليف اللجان المشتركة وتطورات العمل والسبل الكفيلة للإستفادة من الموارد المتاحة والمعلومات الإحصائية وعملية مسح تحديث بيانات الخارطة الصحية التي تجري هذه الأيام في عمل لجنة توصيف الحد الأدنى للتشغيل لصالح المؤسسات الصحية بالولاية مع ضرورة تسمية هذه المؤسسات داخل اللجنة إضافة لتفعيل لجنة الإستخدام الأمثل والرشيد للخدمة وتنفيذ الورشة التدريبية في هذا المجال.

 وأمن د. أحمد المصطفي شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة علي أهمية توحيد الخدمة وفق الإمكانيات المتوفرة ومراجعة إستثمارات توصيف الحد الأدنى للمؤسسات العلاجيه بصورة علمية دقيقة لتحقيق أعلى المستويات في تطوير الخدمة.

وأشاد د. أبو بكر خضر المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالشراكة مع وزارة الصحة لخدمة المواطن مشيراً  الى أهمية مسح الخارطة الصحية في تقييم الوضع الصحي وتحديد الأولويات لتقديم الخدمات الصحية لافتاً لضرورة التقيد خلال التدريب بالبروتوكولات والموجهات القياسية للتعامل مع الأمراض  بالمؤسسات الصحية المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد