اخبار السودان لحظة بلحظة

أمين حكومة الشمالية يستقبل الوفد المركزي لمؤتمرنظام الحكم في السودان،

دنقلا ٨ـ٨ـ٢٠٢١ (سونا) ـ استقبل أمين حكومة الولاية الشمالية، السيد عبد المنعم شيخ الدين، بأمانة حكومة الولاية بدنقلا، الوفد المركزي الذي يضم لجنة الأوراق العلمية لمؤتمر نظام الحكم في السودان، في مستهل زياراته لولايتي الشمالية ونهر النيل، بحضور مدير مجلس التخطيط الاستراتيجي بالولاية.

وأشار الأمين العام للحكومة خلال اللقاء إلى اكتمال التحضيرات لانعقاد ورشة الولاية يوم الخميس المقبل بمشاركة مجتمعية ونوعية وبدعم من والي الولاية الشمالية بروفيسور آمال محمد عز الدين.

وشدد  اللقاء على أهمية مؤتمر نظام الحكم في السودان باعتباره من مطلوبات اتفاق جوبا لسلام السودان ونجاح الفترة الانتقالية.

من جانبه قال مدير مجلس التخطيط الاستراتيجي بالولاية الخبير والمشرف على الورش القاعدية في المحليات،السيد محمد عثمان داوود، في تصريحات لـ(سونا) إن اللقاء تناول  مخرجات الورش القاعدية في محليات الولاية السبع، معلنا اكتمال هذه الورش، ومشيدا بدرجة وعي إنسان الولاية الشمالية.

وأضاف أن هذه الورش خرجت بتوصيات لمطلوبات المشروع الوطني حول كيف يحكم السودان، ومن المنتظر انعقاد المؤتمر القومي لنظام الحكم في السودان في الفترة من ٥ إلى ٩ من سبتمبر القادم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد