اخبار السودان لحظة بلحظة

مذكرة من الجمعيات التعاونية لوالي الجزيرة 

0

مدني 27-6-2021 (سونا) – تسلم الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة صباح اليوم بقصر الضيافة بمدني مذكرة من ممثلي الجمعيات التعاونية بالولاية وشباب المقاومة حول تنفيذ برنامج سلعتي 

وأشارت المذكرة إلى أن مطالب الجمعيات جاءت بإعتبار أن الجمعيات هي المستهدفة بتنفيذ البرنامج والمستفيدة من إصلاحه وإنجاحه .

وأعلن ممثلو الجمعيات رفضهم القاطع تكليف رئيسة اللجنة التسييرية للإتحاد التعاوني بمحلية الكاملين لتكون على رأس هذا البرنامج .. وبرروا رفضهم بأنها عضوة في الإتحاد التعاوني بالولاية ورئيسة الإتحاد التعاوني بمحلية الكاملين مما يتعارض مع موجهات الإتحاد القومي ولجنة إزالة التمكين الواضحة بعدم تولي أعضاء اللجان التسيرية أية مسؤوليات مالية أو إدارية لبرنامج سلعتي .

وشملت المطالب تكوين لجنة عليا لإدارة برنامج سلعتي من ممثلي الجمعيات التعاونية بمحليات الولاية الثماني ولجان المقاومة كجهة رقابية على أن يتم ترشيح رئيس لهذه اللجنة .

طالبوا بإنشاء محفظة مالية وفتح حساب خاص ببرنامج سلعتي بمبلغ مقدر يسمح بتنفيذ البرنامج وأن يكون دور لجان التسيير في الإتحادات التعاونية دوراً تنسيقياً لمساعدة لجنة سلعتي في تنفيذ مهامها و تخصيص حصة مقدرة من الناتج المحلي من السلع الإستهلاكية بالمصانع داخل الولاية للاستفادة منها عبر الجمعيات التعاونيةوخاصة سلعة السكر وأن يكون برنامج سلعتي ضمن أولويات السيد الوالي بأن يخصص لقاءا شهرياً مع لجنة برنامج سلعتي بالولاية للتعرف على المشاكل والمعوقات ووضع الحلول والمقترحات .

من جانبه وعد الوالي بتفويض لجنة تمثل الولاية لتنفيذ برنامج سلعتي مؤكداً تعويلهم على التعاون في معالجة الضائقة الاقتصادية ..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد