اخبار السودان لحظة بلحظة

خالد عمر: حزمة من القرارات لمجلس الوزراء

0

الخرطوم 26-6-2021 (سونا)- أعلن وزير مجلس الوزراء خالد عمر اتخاذعن مجلس الوزراء حزمة من القرارات في أربعة محاور شملت الاقتصاد, السلام، المحور الامني والعسكري والعلاقات الخارجية، مشيرا إلى اجازته خطة تنفيذية للستة أشهر القادمة، علاوة على خطة عاجلة لشهرين قادمين.

وقال في المؤتمر الصحفي مساء اليوم بوكالة السودان للأنباء أن مبادرة رئيس الوزراء طرحت في الوقت الصحيح ووضعت النقاط في الحروف للعبور بالبلاد ومراجعة ومعالجة كافة القضايا، مؤكدا أن مجلس الوزراء جدد دعمه للمبادرة. مشيرا أن المجلس ناقش البرنامج الذى طرحته الجكومة في الفترة الماضية.

وقال أن المجلس شدد على العمل مع كل الأطراف لضمان تشكيل المجلس التشريعي خلال أقل من شهر، كما أعلن عن الفراغ من إعداد مشروعي قانوني مفوضية الانتخابات ومفوضية صناعة الدستور خلال شهر كحد أقصى، علاوة على  الفراغ من إعداد مشروع قانون مجلس القضاء العالي خلال شهر كحد أقصى بجانب دعم لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وتوفير الموارد اللازمة لها للقيام بمهامها.

وقال وزير مجلس الوزراء أن المجلس أكد رفع كفاءة الاتصال الحكومي الداخلي وتعزيز عمل وحدات الإعلام والاتصال بالوزارات والمؤسسات الحكومية، ودعم عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في فض الاعتصام بما يمكنها من الفراغ من عملها.

وحول العلاقات الخارجية قال إن المجلس قرر عقد مؤتمر قومي للعلاقات الخارجية قبل نهاية العام بهدف بناء استراتيجية علاقات خارجية متوافق عليها وتوحيد ودعم اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن قرار إنشاء القوات المشتركة جاء بغرض فرض الأمن وبسط هيبة الدولة في دارفور

ووأوضح أن مجلس الوزراء شدد علي تكثيف الجهود في قضية سد النهضة بما يحقق مصالح السودان في سلامة مواطنيه وموارده ومنشآته المائية، علاوة على الوفاء بالالتزامات المالية لبعثاتنا الخارجية، ومراجعة وإعادة هيكلة البعثات بالخارج.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد