اخبار السودان لحظة بلحظة

انطلاق إمتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية الشمــالية

0

دنقلا 26-6-2021 (سـونا)- قرع مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية، الأستاذ خالد ميرغني عبد القادر، اليوم، من مدرسة الصفوة الأساسية بنات بحي الدرجة الثالثة بمدينة دنقلا جرس إنطلاقة إمتحانات شهادة مرحلة الأساس لهذا العام بحضور ممثلي من وزارة التربية والتوجيه.

 أكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه بالشمالية في تصريح لـ(سونا) أن عدد التلاميذ الجالسين لأداء إمتحانات هذا العام في الولاية (12201) تلميذ وتلميذة موزعين على (112) مركزاً على مستوى محليات الولاية السبع. وأشار إلى أن الوزارة أكملت كافة النواحي الإدارية والفنية والصحية والآمنية حتى تخرج الامتحانات بالصورة المطلوبة، مضيفاً أن وزارة التربية والتوجيه وبالتعاون مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وعدد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وفرت كميات كبيرة من الكمامات والمعقمات لجميع التلاميذ الممتحنين والمعلمين بكل المراكز بجانب التعقيم والرش اليومي لحجرات الإمتحان بالتنسيق مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

 وأشاد بجهود حكومة الولاية الشمالية وكافة الأجهزة والقطاعات والمعلمين والمجالس التربوية لوقوفهم المستمر مع الوزارة للعبور من مرحلة إمتحانات شهادة الأساس بكل سهولة ويسر وحتى يحقق التلاميذ الجالسين لأداء الامتحانات النتائج المشرفة والمرجوة.

 من جانبه أكد الأستاذ محمد صديق، مدير تعليم مرحلة الأساس بالولاية الشمالية، إكتمال المقررات الدراسية بنسبة 100% وذلك من خلال الجولة التوجيهية لمدارس بتطبيق الاشتراطات والاحترازات الصحية من آجل المحافظة على صحة وسلامة الممتحنين إلى ذلك أوضح ممثل اللجنة التسييرية لنقابة المعلمين الأستاذ أحمد شمس الدين دعم وإسناد اللجنة لمجهودات وزارة التربية والتوجيه للارتقاء بالعملية التعليمية والمحافظة على موقع الولاية الشمالية المتميز في مجال التعليم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد