اخبار السودان لحظة بلحظة

ختام دورة الرفع المساحي ونظم المعلومات الجغرافية بغرب كردفان

0

الفولة 26-6-2021 (سونا)-  اختتمت بوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية غرب كردفان الدورة التدريبية في الرفع المساحي ونظم المعلومات الجغرافية (G. I. S) وانظمة (G. P. S)والتي نفذها برنامج تأهيل وتنمية القدرات المؤسسية لقطاع المياه الممول من بنك التنمية الإفريقي بالتعاون مع أعمال تايكوميترك للهندسة والمقاولات .

ولدى مخاطبته ختام الدورة أكد المهندس حماد حميدان، المدير العام لوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بالانابة، على أهمية التدريب المتخصص بالنسبة للكوادر العاملة بوزارته ودوره في ترقية الأداء وتقليل الجهد خاصة في مجال المياه.

وأبان أن مثل هذه الدورات ستمكن الوزارة من المعرفة والمواكبة والمضي خطوات نحو العالمية في العمل مشيراً إلى أن قسم المياه بوزارة البنية التحتية من الأقسام المهمة التي تحتاج لكوادر فاعلة ومتطورة منادياً الدارسين في الدورة برفع سقف المسئولية وإزالة التناقض والمساهمة في معالجة العطش بالولاية.

وقال حميدان أن وزارة البنية التحتية من الوزارات الشابة التي تفكر بعقلية جديدة في العمل يقودها التدريب التخصصي المهني والمستمر كاشفاً عن قيام العديد من الدورات الحرفية والمهنية في الفترات القادمة.

من جهته اوضح المهندس إبراهيم شايب، مدير الإدارة العامة للمياه بوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية، ان الولاية شهدت تطوراً كبيراً في صناعة المياه خاصة بعد دخول الكهرباء والطاقة الشمسية ومعالجة الكثير من المشاكل مشيراً لأهمية الدورة للكوادر العاملة في مجال المياه واستدامة العمل بالمحطات.

أما المهندس محمد ابكر عبدالدين، منسق برنامج تأهيل وتنمية القدرات المؤسسية لقطاع المياه بولاية غرب كردفان، فقد أكد على أهمية التعاون مع وزارة البنية التحتية من آجل خدمة المياه بتسخير كافة الإمكانيات التي تعالج مشاكل العطش بالولاية مبيناً أن هذه الدورات قصد منها رفع كفاءة المهندسين في مجالات المساحة والمياه لمواكبة الحداثة والتطور وصولا لترقية الأداء العام وإستدامة الخدمات .

وأبان أن غرب كردفان تفتقر لقاعدة البيانات العلمية والمرجعية الحقيقية وقد هدفت هذه الدورة لتأسيس قاعدة بيانات تفيد الولاية في التوجه الصحيح وتوزيع  خدمات البنية التحتية، موضحاً أن الدورة استهدفت أربعين مهندساً من أقسام المساحة والمياه.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد