اخبار السودان لحظة بلحظة

78% نسبة نجاح امتحانات شهادة الأساس بنهر النيل

عطبرة  25 – 6 – 2021  (سونا) أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل مساء اليوم نتيجة إمتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الدراسي (2020-2021)، وذلك بحضور دكتور آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر.

وحققت الولاية نسبة نجاح في التعليم الحكومي بلغت78% بنقصان عن العام السابق والذي بلغت نسبة النجاح فيه 88% ونسبة تحصيل 63.3% ، فيما بلغت النسبة العامة للنجاح لكل الأنماط 70%  وبتدني واضح في نتائج البنين.

وبلغ عدد المدارس التي أحرزت نسبة نجاح 100% (189) مدرسة من جملة (718) مدرسة ممتحنة.

وقد أحرزت التلميذات آلاء إبراهيم محمد علي محمد الأمين من مدرسة نسيبة بعطبرة وتبيان عزالدين يوسف الأمين من مدرسة سعيد بن المسيب بمنطقة وِهيب بقطاع الزيداب محلية الدامر وسارة محمد عبد الله أحمد من مدرسة الظافر الخاصة بعطبرة أحرزن الدرجة الكاملة للنجاح (280) درجة.

إلى ذلك هنأت دكتور آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل التلاميذ والتلميذات المتفوقين وأسرهم ، وحيت جهود المعلمين والمعلمات وكل الذين قادوا المبادرات الداعمة للتعليم.

وجددت والي الولاية دعمها للتعليم،  وأكدت أن العام الدراسي الحالي شهد تحديات كبيرة في ظل مجانية التعليم التي رفعتها الحكومة وأضافت أن العام المقبل سيشهد المزيد من العمل والاستمرار في مجانية التعليم والعمل على ارجاع مباني مدارس المرحلة المتوسطة وتكثيف برامج التدريب للمعلمين لإعادة المرحلة المتوسطة لسيرتها الأولى.

وثمن الأستاذ عبد العزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل الدعم المقدر لحكومة الولاية لبرامج ومشروعات التعليم المختلفة كأولى الولايات التي تحقق شعار ثورة ديسمبر بتطبيق مجانية التعليم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد