اخبار السودان لحظة بلحظة

فيلود : وضع قميص كابتن المنتخب بمتحف فيفا فخر للسودان

الخرطوم ٢٥-٦-٢٠٢١ (سونا)- قال الفرنسي هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب الوطني السوداني لكرة القدم إن وضع قميص كابتن المنتخب نصرالدين الشغيل في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فخر للسودان وتقديراً لمشاركاته الكثيرة مع المنتخبات الوطنية ، ونقلة للعالمية.

وأضاف في حديث تلفزيوني اليوم (برنامج عالم الرياضة) ان السودان ولاعبيه أحوج إلى الإنفتاح العالمي بالإنجازات والمشاركات ،مشيراً إلى  العديد من المكاسب في مثل هذه الأشياء المهمة للاعبين حالياً ومستقبلاً.

 وعن الإحترافية الكاملة والإنطلاق من الأكاديميات والمدارس السنية ، قال فيلود إن ذلك يتطلب وقتاً طويلاً ، مبيناً صعوبة بناء جيل جديد بالاحترافية الكاملة في البناء البدني والسلوك الإحترافي خلال (6) شهور، هي الفترة التي أمامه قبل المشاركة في تصفيات كأس العالم في سبتمبر، و نهائيات كأس العرب فيفا في ديسمبر، ونهائيات أمم افريقيا مطلع العام المقبل.

 وأشار لإمكانية العمل مستقبلاً في هذا الصدد ، مع وجود مدرب متخصص ومسئول عن هذا الملف في الاتحاد السوداني لكرة القدم، وهو الكابتن منير لهباب المدير الفني للمنتخبات السنية، مطالباً بتواجد مدربين وطنيين مهمومين بالعمل في ملف الصغار .

    و كشف عن إمكانية المساهمة بعلاقاتهم في جلب أكاديميات من فرنسا ، وغيرها للعمل في السودان والتوجه نحو صقل المواهب ورعايتها، معضداً ان هذا موجود في الكثير من الدول الافريقية، وهي سياسة تحتاج إلى الصبر ووضع خارطة طويلة المدى.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد