اخبار السودان لحظة بلحظة

إنطلاقة حملة السجل المدني بمحلية قريضة

نيالا 24-6-2021(سونا) ـ إنطلقت حملة السجل المدني لإستخراج الرقم الوطني لمواطني محلية قريضة بولاية جنوب دارفور، وتستهدف إستخراج الأوراق الثبوتية لـ (10) آلاف مواطن لغرض إدخالهم في مظلة التأمين الصحي ودعم الأسر الفقيرة وبرنامج ثمرات.

وجاءت مبادرة التسجيل المدني برعاية الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع جنوب دارفور .

ولفت المواطن حسن آدم على إلى أنهم يعانون من استخراج الرقم الوطني، مشيرا إلى أن تكلفة السفر إلى نيالا لاستخراج الرقم الوطني تبلغ (3000) جنيه، مرحبا بفريق السجل المدني الذي وصل إلى قريضة، مضيفا أن وصولهم يخفف المعاناة عن مواطن قريضة.

وناشد حسن آدم المواطنين اغتنام الفرصة لاستخراج الرقم الوطني .

وقال المواطن محمد إسماعيل زكريا ممثل المتضررين من حريق قريضة في الأحياء الشمالية إنهم فقدوا الأوراق الثبوتية بسبب الحريق في الفترة الفائتة، مؤكدا أنهم يحتاجون لمثل هذه المبادرات التي تذلل العقبات، خاصة السجل المدني .

فيما قدم المواطن سراج محمد أرباب أبكر شكره للتأمين الصحي الذي تحمل تكاليف المبادرة وأسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتمزيق فاتورة السفر إلى نيالا بإرسال فريق السجل المدني إلى قريضة .

ولفت ممثل لجان المقاومة بمحلية قريضة محمد موسى إلى أن أكثر من (5) آلاف أسرة بقريضة فقدت الرقم الوطني بسبب الحريق، مشيرا إلى أهمية استخراج الرقم الوطني في هذا التوقيت للدخول في برنامج ثمرات ومظلة التأمين الصحي (البطاقات العلاجية) في إطار الدعم الاجتماعي للأسر الفقيرة .

وأشار نائب رئيس المبادرة الشعبية لإغاثة النازحين المتضررين في قريضة آدم عبد الكريم إلى أن مبادرة استخراج الرقم الوطني جاءت بدعم ورعاية من التأمين الصحي بالولاية بهدف إدخال الأسر الفقيرة في مظلة التأمين الصحي، فضلا عن الاستفادة من الرقم الوطني للتسجيل في برنامج ثمرات.

ولفت آدم  إلى أن الحملة تشتمل على استخراج أرقام جديدة، بدل فاقد وتعديل الأخطاء، مقدما الشكر لمواطني قريضة على التجاوب مع برنامج السجل المدني وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من المدير التنفيذي لمحلية قريضة هارون على إيدام و المبادرة الشعبية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد