اخبار السودان لحظة بلحظة

قطر الخيرية تحتفل بافتتاح مدينة طيبة التعليمية

0

الخرطوم 24-6-2021 (سونا)- احتفلت منظمة قطر الخيرية اليوم بمدينة الريف الجنوبي بأم درمان، افتتاح مدينة طيبة التعليمية للأيتام، وخلال الاحتفال تم تكريم عدد من الشخصيات و المؤسسات التي أسهمت في مشروع مدينة طيبة التعليمية.

وأكد الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية و الرعاية الاجتماعية أن دولة قطر ظلت نموذجا في العمل الإنساني و الخيري على مستوى العالم، ممتدحاً عمق و أزلية العلاقات بين السودان و قطر في المجالات كافة.

وأبان بخيت أن مشروع مدينة طيبة التعليمية هو مشروع حيوي و مهم للمنطقة.

و قال “نتطلع لمزيد من المشاريع الخيرية و الخدمية بالسودان من قطر الخيرية مما يعزز الأواصر و الروابط بين البلدين”، مبينا أن قطر قدمت عددا من المشاريع الخدمية بإقليم دارفور.

من جانبه أكد السفير عبد الرحمن الكبيسي سفير دولة قطر بالخرطوم أن مدينة طيبة التعليمية ستقدم خدمات جليلة لشريحة مهمة من شرائح المجتمع ممثلة في الأطفال الأيتام، مشيراً إلى أن هذه المدينة تأتي امتداد لجهود منظمة قطر الخيرية في مجالات التنمية و الإعمار والأعمال الإنسانية بالسودان، بجانب مبادرة قطر لتنمية دارفور و التي تستهدف تقديم رعاية شاملة لنحو٥٠٠ من الطلاب الأيتام، متمنيا أن تتكامل تلك المشاريع مع الجهود القطرية الرسمية لتعزيز علاقات البلدين، مؤكدا عمق الروابط الأخوية بين البلدين و اهتمام قيادتي البلدين على دعمها و تعزيزها.

من جهته أوضح نواف عبد الله الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لمنظمة قطر الخيرية أن مدينة طيبة التعليمية تقدمها قطر كهدية للأيتام بالسودان و ستكون أنموذجا أكاديميا و تربويا يرفد المجتمع بأجيال مسلحة بالعلم و القيم و المعرفة لبناء مستقبل زاهر. و أكد نواف مواصلة الدعم من خلال الرعاية الشاملة حتى تجاوز المراحل التعليمية.

وأوضاف نواف قائلا “نتطلع لأن توفر الرعاية الشاملة للأيتام وفق أغلب معايير الجودة”، مبينا أنه أمام تجربة تعليمية و إنسانية متميزة بكل المقاييس التعليميمة والإنسانية.

إلى ذلك قال فيصل راشد المهيدي ممثل الجهة المتبرعة لبناء مدينة طيبة التعليمية إنهم يقدمون الرعاية الشاملة لـ٥٠٠ من الأطفال الأيتام الذين يحظون فيها بخدمات تعليمية و رعاية صحية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد