اخبار السودان لحظة بلحظة

مخيم لخفض نسبة الإصابة بسوء التغذية بإستراتيجيات مجتمعية بمدني

مدني24-6-2021 (سونا) -إنطلقت صباح اليوم بحلة محجوب بمحلية مدني الكبري فعاليات مخيم (أمان) الذي نظمته منظمة( تغذويون بلا حدود) بولاية الجزيرة بالتعاون مع وزارة الصحة وديوان الزكاة ويستمر لثلاثه أيام تحت شعار (نحو مجتمع خالي من سوء التغذية).

وقالت الأستاذة سعاد عبد المجيد طلب الأمين العام لمنظمة تغذويون بلا حدود في تصريح ل(سونا) أن المخيم يهدف للمساهمة في خفض نسبة الإصابة بسوء التغذية عبرإستراتيجيات مجتمعية في المناطق المستهدفة لتقليل الدخول لأقسام سوء التغذية بمستشفي الأطفال مدني والمستشفيات الأخرى بجانب إكتشاف حالات سوء التغذية المزمن والتدخل اللازم وتوعية الأمهات بأهمية الرضاعة الطبيعية وأساليب التغذية السليمة موضحة أن المخيم يقدم جملة من البرامج والغرف الإرشادية وغرف متابعة حالات سوء التغذية لدي الأطفال وتوزيع وجبات وأدوية مجاناً بجانب البرامج التثقيفية والإرشادية لصالح مواطن المنطقه وكشفت عن إقامة مخيمات بمناطق حلة رضوان والفاو والمناقل.
 الجدير بالذكرأن منظمة تغذويون بلا حدود منظمة تكونت في ديسمبر2019 وتعمل في مجالات علوم الغذاء والتغذية ونشر التوعية في المجتمعات والمساهمة في تقليل نسبة أمراض سوء التغذية بالولاية للوصول إلى (زيرو جوع) وتوفير الغذاء المتوازن للأسر. .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد