اخبار السودان لحظة بلحظة

وزير شؤون مجلس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومةبمعالجة قضايا المغتربين

0

الخرطوم 24-6-20210سونا)-ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الاجتماع الخاص بقضايا السودانيين بالخارج والذي ضم وزراء الداخلية والتجارة والتموين والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج الي جانب ممثلي وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ووزارة الخارجية.
 واستعرض الاجتماع أهم القضايا والمشكلات التي تواجه السودانيين بالخارج والأسباب الرئيسية لحدوثها واهمية البحث عن السبل المناسبة للحلول العاجلة لهذه المشكلات.

وأكد المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء اهتمام حكومة الفترة الانتقالية بمعالجة كافة العقبات والصعوبات التي تواجه السودانيين بالخارج ووضع الحلول الناجعة لها مع العمل على تنفيذ السياسات التحفيزية للمغتربين.

من جانبه قال السيد مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش مطلوبات القرار الخاص بسياسات وضوابط استيراد السيارات ومراجعته حتى ينعكس مع السياسات التحفيزية للسودانيين العاملين بالخارج.

وأضاف مكين أن الاجتماع تناول محور مهم من قضايا السودانيين بالخارج وهو الجواز الإلكتروني موضحا أنه تم الاتفاق علي إرسال فرق الي معظم الدول وذلك لإكمال عملية استخراج الجواز ،كما أشارالأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج إلى  أن الاجتماع وقف علي سير عملية استخراج الشهادات الصحية بالقمسيون الطبي وتذليل العقبات التي تعيق الاستخراج لافتا الي انه قد تم زيادة عدد المنافذ لاستخراج الشهادات الصحية وتوثيقها من وزارة الخارجية مبينا انهم طالبوا الجهات الصحية بأن تعمل  تلك النوافذ  خلال عطلة الجمعة والسبت لتفادي الازدحام واستخراج أكبر عدد من الشهادات وتوثيقها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد