اخبار السودان لحظة بلحظة

إكتمال الإستعدادات بالولاية الشمالية لإمتحان الأساس

دنقلا24-6-2021(سونا)- أكملت وزارة التربية والتوجيه بالولاية الشمالية إستعداداتها لإنطلاق  إمتحانات شهادة مرحلة الأساس لهذا العام بعد غد السبت السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري.

وأكد مدير تعليم مرحلة الاساس بالولاية الشمالية الاستاذ محمد صديق في تصريح لسونا أن عدد التلاميذ الجالسين لأداء إمتحانات شهادة الاساس بالولاية الشمالية يبلغ عددهم (12201) تلميذ وتلميذة سيتم توزيعهم علي (112) مركزا علي مستوي محليات الولاية السبع .

وأشار الي أن الوزارة وضعت جملة من التحوطات والإحترازات الصحية وقامت بتوفير كميات كبيرة من الكمامات والمعقمات علي جميع مراكز الامتحانات وذلك من أجل المحافظة علي صحة وسلامة التلاميذ الممتحنين والمعلمين والعاملين في إمتحانات شهادة الاساس .

وأضاف أن وزارة التربية والتوجيه تمكنت رغم التحديات والظروف الاستثنائية التي واجهت العام الدراسي الحالي من إكمال جميع المقررات بنسبة 100% مما ساعد التلاميذ علي المراجعة والتركيز وخوض الامتحان التجريبي والذي حقق فيه التلاميذ نتائج طيبة ومكن الوزارة من الوقوف علي كافة السلبيات والاخطاء والعمل علي معالجتها قبل بداية إمتحانات شهادة الاساس بعد غد السبت .

وأعرب مدير تعليم مرحلة الاساس بالولاية الشمالية في تصريحه عن تمنياته لكل الممتحنين هذا العام بالتوفيق والسداد وتحقيق النتائج المشرفة والمرجوة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد