اخبار السودان لحظة بلحظة

فرنسا تتبرع بمعدات طبية لدعم جهود الحكومة في مكافحة جائحةكورونا

الخرطوم 23-06-2021 (سونا) – اعلنت السفارة الفرنسية عن تبرع حكومتها بمعدات طبية مقدمة لدعم جهود السلطات السودانية في مكافحة جائحة كورونا جاء ذلك في بيان صحفي صدر اليوم.

وعلى حسب البيان من القرر ان تصل قافلة من 3 أطنان من المعدات الطبية يوم غد الخميس إلى مطار الخرطوم على متن رحلة الخطوط الجوية التركية، حيث ويعتبر هذا الدعم جزء من آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي لتنظيم حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، وهو ممول من مركز الأزمات والدعم التابع لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية.

ويهدف هذا التبرع إلى دعم الهياكل الطبية ومراكز التطعيم في دارفور وغرب كردفان من خلال تزويدهم بما قناع FFP2، وقفازات أحادية الاستعمال، ومولدات أكسجين سعات مختلفة، وشفاطات، ومقياس اوكسجين، وأنبوب أوكسجين، وقناع عالي التركيز ومتوسط، ومجموعات من أجهزة التهوية بالضغط الإيجابي (CPAP de Boussignac)، يضاف إليها اختبار اجسام مضادة مقدم من وزارة التضامن والصحة الفرنسية.

وقال البيان ان هذا التبرع يضاف إلى الالتزامات الأخرى التي قدمتها فرنسا مؤخرًا لتمويل شراء جرعات من لقاح كورونا لـ 92 من الاقتصادات منخفضة الدخل (بما في ذلك السودان) في إطار مبادرة COVAX.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد