اخبار السودان لحظة بلحظة

والي الخرطوم يوجه بتفعيل التحصيل الإلكتروني

الخرطوم 23-06-2021 (سونا) – وجه والي الخرطوم أيمن خالد جهاز التحصيل الموحد بتفعيل فرق المراقبة والتفتيش والمحاسبة في كل الوحدات الإدارية على أن يتم تغييرها نصف شهرياً ، مشدداً على عدم الإبقاء على موظف في مكان عمله لأكثر من عامين.
وأكد الوالي خلال زيارة غير معلنة لجهاز التحصيل الموحد صباح اليوم، على أهمية إحكام التنسيق بين جهاز التحصيل ومديري الإدارات المختلفة والعمل بمبدأ تكامل الأدوار، وتفعيل التحصيل الإلكتروني في كافة الوحدات الإدارية، وحصر الأنشطة الحديثة والتوسع الأفقي. لافتاً إلى ضرورة التقيد بفتح حسابين فقط للربط بين الجهاز والوحدات الإدارية ( الإيداع – المنصرفات )  ويتم إخطار حكومة الولاية في حال ااستدعى الأمر فتح حساب آخر.
واصدر الوالي توجيهاً لمدير جهاز التحصيل بتفعيل قانون الخدمة المدنية واللوائح الخاصة بمحاسبة الموظفين المتغيبين عن العمل، الذين تم رصد غيابهم أثناء زيارته لجهاز التحصيل، ورفده بتقرير يتضمن أسباب الغياب، وأضاف قائلا : “حصر حضور ( 20) موظف في مبنى جهاز الإدارة مؤشر على خلل بنيوي وليس خلل أفراد”.
يُذكر أن العدد الكلي للموظفين في جهاز التحصيل يبلغ 105 موظفين،  يفترض أن يداوم  50% منهم أي (52 موظفا ) بسبب جائحة كورونا.
ودعا والي الخرطوم إلى إنزال قرار تخفيض الوقود الحكومي بالولاية بنسبة 25% إلى أرض الواقع، بالإضافة الى تفعيل قرار التتبع الإلكتروني للمركبات الحكومية، موضحاً أن تفعيل قرار تتبع المركبات يقلل من صرف الوقود ويطيل عمر المتحركات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد