اخبار السودان لحظة بلحظة

اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم تناقش تكوين لجان الولايات

الخرطوم 23-6-2021 (سونا)- ترأست الأستاذة بثينة إبراهيم دينار، وزيرة الحكم الاتحادي، اليوم، الاجتماع العاشر للجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان بوزارة الحكم الاتحادي، بحضور ممثلي أطراف السلام وقوى الحرية والتغيير.

واوضحت وزيرة الحكم الاتحادي في تصريح صحفي عقب الاجتماع، أن اللجنة التنفيذية قسمت السودان إلى ثمانية قطاعات؛ قطاع الخرطوم، والقطاع الشمالي، وقطاع الولايات الشرقية، والقطاع الأوسط، وقطاع دارفور الذي تم تقسيمه إلى ثلاثة قطاعات (الغربي، والشرقي، والشمالي) وذلك لصعوبة الحركة  .

وأضافت بثينة أن الاجتماع حسم كيفية تكوين اللجان الإشرافية على الورش في الولايات وإجازة الميزانية، مشيرة إلى إيقاف أي نشاط متعلق بمؤتمر نظام الحكم في الولايات إلى حين إجازة التصور واللجان نتيجة لوقوع بعض الولايات في الأخطاء في تكوين اللجان ومسميات الورش  وغيرها.

وناقش الاجتماع إجازة وقائع الاجتماع التاسع للجنة التنفيذية ومقترح برامج الورش القاعدية بالولايات، حيث قدم مقرر اللجنة تنويرا عن مخرجات اللجنة القومية وتحديد قوائم المشرفين لتكوين لجان ورش الولايات، وكما تم التفاكر حول ميزانية مشرفين اللجان بالإضافة إلى تحديد مهام اللجنة التنفيذية.

يذكر أن اللجنة الأشرافية ستجتمع يوم السبت المقبل على أن تبدأ اللجان عملها يوم الأحد.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد