اخبار السودان لحظة بلحظة

والي كسلا يطلع على خطة الطوارئ والاستعداد للخريف

كسلا23-6-2021(سونا)-اطلع والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ لدى لقائه مدير الإدارة العامة للاجئين والنازحين بمفوضية العون الانساني الاستاذ عثمان خوجلي بحضور مفوض العون الانساني بالولاية ادريس علي محمد، اطلع على خطة وترتيبات مفوضية العون الانساني على مستوى الولاية للاستعداد لطوارئ الخريف الى جانب الدور المطلوب من المركز تجاه الولاية فيما يختص بخريف هذا العام من حيث توفير المطلوبات اللازمة.

واوضح عثمان خوجلي أن زيارة الولاية جاءت بتوجيه من المفوض العام لمتابعة بعض المهام الإنسانية بولاية كسلا خاصة وأن الولاية قد تعرضت سابقا لفيضانات وكوارث وبعض المسائل الانسانية بالاضافة الي تاثيرات الولاية من حيث موقعها الجغرافي وتدفقات اللاجئين.

 واشار خوجلي الى  اللقاء الذي عقده مع مفوض العون الانساني بالولاية  والادارات بالمفوضية للتفاكر حول اعداد خطة طوارئ الخريف والاستعداد المبكر والجوانب المتعلقة بكيفية التدخلات من قبل المركز عبر لجنة الطوارئ بالمفوضية واللجنة العليا للدفاع المدني حال حدوث اي طارئ.

 من جانبه أكد مفوض العون الانساني بالولاية جاهزية المفوضية بالتعاون مع شركائها للقيام باللازم وادراك مايمكن تداركه في هذا الجانب.

وامن الوالي على مقترحات الخطة والاستعدادات الموضوعة، مشيرا الى أهمية التنسيق وتكامل الادواربين الولاية والمركز والشركاء من المنظمات للقيام باللازم تجاه تحوطات الاستعداد لخريف العام الحالي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد