اخبار السودان لحظة بلحظة

مجلس شباب النيل الأبيض ينظم دورات رياضية بمحليات الولاية

كوستي 23-6-2021 (سونا)- أشار الأستاذ الفاضل محمد عبدالله مساعد، المشرف للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية النيل الأبيض، إلى أن المجلس يشهد هذه الأيام نشاطاً رياضياً وشبابياً شمل عددا من مدن وقرى وأرياف الولاية.

وأكد مساعد المشرف في تصريح لــ(سونا) أن هذه البرامج والمناشط الشبابية والرياضية التي انتظمت عددا من محليات النيل الأبيض تجئ في إطار سعي المجلس لتحريك وتفعيل طاقات الشباب والرياضيين وتنفيذاً لخطة العام 2021م.

 وأبان الفاضل أن من بين هذه المناشط قيام دورات رياضية بمحليات قلي وربك والسلام والجبلين بكل من مدن الطويلة وأبوفريوه وأم بويصة بمحلية قلي وبمدينة الشوال بمحلية ربك ومدينة الكويك بمحلية السلام بين منسوبي المعسكرات والمجتمعات المستضيفة  فضلاً عن قيام الورش التدريبية في مجالات تدريب الشباب على مهارات التشغيل الأساسية واللغات والأعمال اليدوية والحاسوب وكذلك المهارات الحياتية المختلفة بكل من مدينة الشقيق بام رمته ومركز شباب الجبلين وذلك بمشاركة منظمة بلان سودان وإدارة الرعاية الإجتماعية بوزارة الصحة الولائية وعدد من منظمات المجتمع المدني بالنيل الأبيض إلى جانب قيام المخيم الصيفي بالجزيرة أبا  .

وأضاف مساعد المشرف أن مناشط وبرامج المجلس ستنتظم كل محليات الولاية من آجل خلق فرص تدريب وتأهيل متساوية بين فئات الشباب والرياضيين بالنيل الأبيض.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد