اخبار السودان لحظة بلحظة

برنامج الصمود يدرب المجتمعات المحلية لإدارة المياه بالأبيض

الأبيض 22-6-2020(سونا) – اختتمت اليوم بالأبيض الدورة التدريبية للجان المياه بالمجتمعات المحلية التي نظمها برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالتعاون مع مشروع المياه وإصحاح البيئة تحت شعار (معا لإمداد مياه آمنة ومستدامة) بحضور منسقي البرنامج بولايات شمال وغرب كردفان وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق.

وأكدت الدكتورة نوال أحمد سرسر مدير الثروة الحيوانية ممثل المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشمال كردفان أن هذه الدورة التدريبية تعتبر مكسبا كبيرا للمجتمعات المحلية في تأهيل عدد كبير من الحفائر و الـ”دوانكي”. وأشارت إلى دعم الوزارة المتواصل للبرنامج والمجتمعات الريفية.

وأوضح دكتور بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية شمال كردفان أن المشروع نفذ حتى الآن 68 محطة مياه، وقام بتدريب كل المجتمعات بالتنسيق مع مشروع المياه وإصحاح البيئة لتوفير مياه آمنة ومستقرة للمجتمعات، داعيا الدارسين إلى ضرورة تطبيق البرامج والتدريبات لإدارة المياه بصورة صحيحة، محييا جهود الشركاء من إدارة المياه خاصة مشروع المياه وإصحاح البيئة. وأبان المهندس إبراهيم يعقوب مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة بالولاية أن الدورة التدريبية قدمت فيها أوراق عمل مهمة ومفيدة للمجتمعات المحلية لإدارة المياه عبر اللجان، مؤكدا أن الشراكة مع برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود حققت العديد من المكاسب للمجتمعات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد