اخبار السودان لحظة بلحظة

الصحة الإتحادية تشدد على تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية

الخرطوم 21-6-2021 (سونا)- شدد وزير الصحة الإتحادي الدكتور عمر النجيب، على ضرورة تكملة نواقص الأجهزة والمعدات الطبية بولاية جنوب كردفان، وأمن على ضرورة تطوير الكوادر الطبية عن طريق التدريب المستمر لتجويد الخدمة وتوطين العلاج بالولاية فضلاً عن حل مشكلة نقص الكوادر الطبية ، جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم والي ولاية جنوب كردفان د. حامد البشير إبراهيم.

وبحث اللقاء تعيين 50 طبيباً لولاية جنوب كردفان باعتبار أن الولاية في حوجة ضرورية لتعيين الأطباء، وطلب الوزير بضرورة تسكين الأطباء في وظائف ثابتة، وأشار لمعالجة سد النقص في بالولاية عبر التعاقد مع محضري العمليات، وتناول اللقاء توفير معدات لمستشفى مدينة كالوقي حاضرة محلية قدير.

وأكد الوزير على تنفيذ النواقص بمستشفيات ولاية جنوب كردفان في أقل فترة زمنية، وأشاد بالجهود المقدرة لحكومة الولاية في سبيل تطوير الخدمات وتحقيق الخطط والسياسات الصحية، وقال النجيب إن توطين العلاج بالولايات من أهم سياسات وزارته مؤكداً حرصه على توفير الخدمة للمواطنين بالصورة المطلوبة، وأعلن عن وضع الوزارة لمعالجات لتوفير الأوكسجين بالولاية.

وفي الأثناء قال والي ولاية جنوب كردفان، د. حامد البشير ابراهيم، إن المستشفيات بالولاية جاهزة لبدء الخدمة بعد تكملة نواقص الأجهزة الطبية الضرورية، وقال حامد، إن  القطاع الصحي بالولاية يحتاج للكثير من العمل ويعتبر ضمن الأولويات القصوى لحكومة ولايته، وشكا الوالي من نقص الأختصاصيين بالولاية إضافة إلى نقص الدواء.

وأبدى الوالي استعداده لتوفير التمويل والترحيل لأدوية طوارئ الخريف وتوزيعها على المحليات المختلفة قبل بدء الخريف.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد