اخبار السودان لحظة بلحظة

قرى الشريط الحدودي بالقضارف تساند الحكومة لتنمية المناطق الحدودية

القضارف 20-6-2021 (سونا)-  خاطب والي القضارف د سليمان علي اليوم أمام رئاسة الولاية موكب قرى الشريط الحدودي لمساندة لرؤية الحكومة في تنمية الشريط الحدودي.

وأكد الوالي إنحيازه لكل المناطق التي تعرضت للتهميش، وطمأن جماهير الفشقة بأن لجنة تنمية الشريط الحدودي قد قطعت أشواطا مقدرة في ترتيباتها وبرامجها لتطوير المنطقة في مختلف المجالات.

وناشد د سليمان أبناء الفشقتين الصغرى والكبرى لدعم اللجنة وتسهيل مهمتها وعدم الإلتفات للشائعات التي تستهدف تعطيل الحكومة في مشوارها لإحداث التنمية المتوازنة، مؤكدا في هذا الصدد أن الحكومة تولي عنايتها للمزارع (الملتصق) بالأرض، مشيرا إلي خطة الحكومة الإنتقالية بالقضارف الرامية لأن يصبح الشريط الحدودي مأهولا بالسكان والعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم والأمن والمياه والكباري والطرق والردميات التي تعينه علي الإستقرار.

وجدد الوالي التأكيد علي ان حكومته ستوفر وعبر ديوان الزكاة ثمانية تراكتورات لتحضير الأرض مجانا لزراعة الأراضي المستردة، وبشر أهل الفشقة بأنهم سيتمكنون هذا الموسم من زراعة الشريط الحدودي، مؤكدا إستمرار لجنة تنمية الشريط الحدودي في تقديم خدماتها لأهل المنطقة تحت إشرافه المباشر لتذليل العقبات الفنية والإدارية  .

ويمثل الموكب مناطق بركة نورين، مشرع  الفرسان،  مربطة،  مشرع النيل  ،  ود كولي،  الأسرة،  ود عروض،  الجكة،  التيبا،  الليه،  جزيرة  الدابي، أم  قزاز،  المديربة  ودوقاندية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد