اخبار السودان لحظة بلحظة

عضو المجلس السيادي الطاهر حجر يجتمع باللجنة الأمنية بجنوب دارفور

نيالا 20-6- 2021(موفد سونا)- اجتمع القائد الطاهر أبوبكر حجر، عضو مجلس السيادة رئيس تجمع قوي تحرير السودان، اليوم، بلجنة آمن ولاية جنوب دارفور برئاسة والي الولاية موسى مهدي اسحق وأعضاء حكومته بمقر الأمانة العامة للحكومة  حيث تم تقديم  تقرير لسيادته  حول الوضع الأمني والسياسي والإقتصادي في الولاية.

وأشاد عضو مجلس السيادة  باستقرار الأحوال الأمنية في الولاية بعد أن شهدت  خلال الفترات السابقة انفلات أمني ونزاع قبلي بين مكوناتها.

وشدد عضو مجلس السيادة على ضرورة إحكام التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالولاية واستعدادها وجاهزيتها للتصدي لأي متربص بامن وسلامة الولاية ومواطنيها، مشيدا بالدور الذي ظلت تلعبه الاجهزة الأمنية، الجيش، الشرطة، الدعم السريع، والمخابرات العامة من أجل امن وراحة المواطن.

إلى ذلك قام عضو مجلس السيادة- رئيس تجمع قوي تحرير السودان بزيارة  الفرقة السادسة عشر مشاة  وشرطة الولاية  وتفقد سيادته طابور الشرف كما زار جهاز المخابرات العامة والدعم السريع قطاع نيالا بحضور لواء ركن عصام الدين صالح فضيل قائد قطاعات ولايات دارفور.

واستمع عضو مجلس السيادة  خلال الزيارة لتقارير عن الأوضاع الأمنية بالولاية وشرح مفصل عن دورهذه المرافق والاجهزة فيما يليها من مهام.

وأشاد عضو مجلس السيادة  بالتناغم والانسجام والتعاون بين الاجهزة الأمنية بولاية جنوب دارفور، وحث على ضرورة المحافظة على روح الفريق الواحد لمجابهة التحديات التي تواجه الولاية والولايات الأخرى.

 وسلم سيادته نسخة من اتفاقية جوبا لهذه الاجهزة الامنية المختلفة وقدم تنويرا مفصلا لكل جهة على حدا حول محتوى الإتفاقية، مؤكدا على انها الحل الشامل  لقضايا الوطن  التي اقعدته منذ استقلاله، لافتا الى ضرورة تضافر جميع الجهود الرسمية والمجتمعية لانزالها على أرض الواقع.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد