اخبار السودان لحظة بلحظة

الولاية الشمالية تستعد لمسح الشمول المالى القومي

دنقلا 20-6-2021 (سونا) بدأت اليوم بحي النيل بمدينة دنقلا  المرحلة القبلية لاستمارة المسح الالكترونية وذلك في إطار إستعدادات الولاية الشمالية لانطلاقة مسح الشمول المالي القومي والذي ينفذه الجهاز المركزي للاحصاء بالتعاون مع بنك السودان المركزي والبنك الدولي تحت شعار (توفير المعلومات المناسبة للطلب علي الخدمات المالية لمختلف فئات المجتمع .

  وحضر بدء الحملة كل من مدير الجهاز المركزي للاحصاء بالولاية الشمالية الاستاذة هويدا محمد جمعة والمشرف الاتحادي علي المسح الاستاذة اسيا محمد خليل وعدد من المراقبين والباحثين العاملين بالجهاز المركزي للاحصاء بالولاية الشمالية والتقنيين بمركز معلومات الولاية وعدد من لجان المقاومة بحي النيل .

وأكدت الاستاذة هويدا  مدير الجهاز المركزي للاحصاء بالولاية الشمالية في تصريح”لسونا” أن مسح الشمول المالي يهدف الي إتاحة فرص الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع عبر القنوات الرسمية وتوفير المعلومات الاساسية للمعاملات المالية والسياسات المصرفية والتحويلات المالية الي جانب الطلب حسب نمط المعيشة.

واشارت الي أن المرحلة القبلية لاستمارة المسح تعتبر من المراحل المهمة حيث سيتم تطبيق كافة العملية الميدانية من حصر الاسر وإختيار الاسر التي ستجري فيها المقابلة وذلك من اجل تفادي الاخطاء التي قد تحدث في العمل الميداني من جانب الباحثين وكيفية معالجتها. واشادت  بجهود لجان المقاومة بحي النيل وتجاوبها مع فرق المسح .

و أكدت  الاستاذة اسيا المشرف الاتحادي علي مسح الشمول المالي مدير إدارة الموارد الطبيعية بالجهاز المركزي للاحصاء أن الورشة التدريبية للمراقبين والباحثين العاملين في المسح إختتمت بدنقلا واشادت بترتيبات الولاية الشمالية لانجاح المسح الميداني للشمول المالي والذي سينطلق يوم الاربعاء القادم الثالث والعشرين من يونيو الجاري ولمدة ثلاثين يوما .

وأكد ممثل لجان المقاومة بحي النيل بمدينة دنقلا الاستاذ فتح الرحمن عوض إدريس على مساندة  لجان المقاومة لجهاز المركزي للاحصاء والجهات ذات الصلة لانجاح مسح الشمول المالي القومي والاستفادة من نتائج المسح في وضع الخطط والسياسات السليمة وتوظيف الموارد المتاحة نحو خدمة قضايا المجتمع ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور المنشود بالبلاد

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد