اخبار السودان لحظة بلحظة

منظمة ماذي الخيرية تنفذ مشاريع بمحلية قدير

0

الخرطوم 19-6-2021 (سونا) – بدأت منظمة ماذي الخيرية تنفيذ عدد من المشاريع لبناء واستقرار المجتمعات ودعم التعايش السلمي بمحلية قدير بمنطقة كالوقي بولاية جنوب كردفان.

وقالت الدكتورة تقى عباس فضل  كرار رئيس منظمة ماذي الخيرية (لسونا) إن المنظمة نفذت عدد من المشاريع التي تسهم في بناء واستقرار المجتمعات بالمحلية من ضمنها تقديم تراكتور زراعي بكامل ملحقاته للجنة الزراعية لجنة عبر الجهات المانحة للمشروع الزراعي صندوق الأمم المتحدة الإنمائي) ودولة  السويد وتوفير  التقاوي والمبيدات للموسم الزراعي، بجانب  إقامة مشروع محو الأمية للمرأة  لعدد (110) مستفيدة.

كما تم تقديم زي موحد للدراسات مع تقديم كافة المعينات الدراسية من أدوات وغيرها، مؤكدةً مواصلة العمل التنموي ليشمل مناطق أخرى وخاصة  المتأثرة بالحروب والنزاعات.

واشارت الى ان المنظمة في إطار جهودها المتواصلة في عملية التنمية وتقديم الخدمات الإنسانية عبر فروعها المنتشرة في الخرطوم والولايات، نظمت ورش عمل إرشادية  في مجال الزراعة والنباتات الطبيعية استهدف عدد من المستهدفين من الجنسين و المزارعين والمختصين حيث وجدت قبول وتفاعل كبير من الحضور.

كما نظمت ورشة التعايش السلمي بين الرعاة والمزارعين  بحضور إدارات أهلية واتحادات الرعاة والمزارعين والجهات الأمنية المنوط بها تأمين الموسم الزراعي بالمحلية حيث خرجت الورشة بتوصيات تخدم اهل المصلحة حيث شاركت فيها الإدارة الأهلية والحرية والتغيير والشباب والمرأة ولجان المقاومة. 

 وتضمنت توضيات الورشة العودة  للسلام القاعدي ونبذ الجهوية  والقبلية والعمل على نزع السلاح الصغير بدون ترخيص والتوعية بخطورته.

وأمن المشاركون على العمل سوياً في رتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي، فيما بينهم ومن أجل المصلحة العامة والمطالبة بعقد مؤتمر جامع لحل كل قضايا السلام بالمنطقة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد