اخبار السودان لحظة بلحظة

إنطلاق إمتحانات الشهادة السودانية بولايات نهر النيل ،القضارف وكسلا

0

عواصم عدد من الولايات 19-6-2021(سونا) – قامت دكتور آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل بقرع الجرس من مدرسة عطبرة الثانوية بنات إيذاناً بانطلاق الامتحانات بجميع المراكز بمحليات الولاية المختلفة وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والقيادات الأمنية والشرطية والعدلية وقيادات التعليم بالولاية ومحلية عطبرة.

  وحيت دكتور آمنة المكي الأسر الكريمة على تعاونها وصبرها على العام الدراسي والذي وصفته بالعصيب مشيرة إلى الظروف السياسية والصحية التي مثلت عائقاً كبيراً في استقرار العام الدراسي ووعدت بالاستمرار في مجانية التعليم وبصورة أفضل في العام الدراسي المقبل كما ترحمت والي نهر النيل على أرواح الطلاب الذين لقوا حتفهم إثر تعرضهم لحادث حركة أليم بولاية جنوب دارفور.

هذا وقد جلس للامتحانات هذا العام بولاية نهر النيل (17429) طالبا وطالبة بواقع (16696 ) طالبا أكاديميا و (634) فنيا و (99) دينيا. فيما بلغ عدد المراكز (187) مركزاً على مستوى محليات الولاية.

  وفي ولاية القضارف قرع دكتور سليمان على محمد والي ولايه القضارف الجرس ايذانا ببداية امتحانات الشهادة السودانية صباح اليوم بمدرسة القضارف الثانوية الجديدة بنين معربا عن امله في أن  تحقق الولاية مراكز متقدمة في امتحانات هذا العام 2021، مشيرا للتحديات التي واجهت هذا العام و أبرزها جائحه كورونا.

   من جهته قال الاستاذ عبدالوهاب ابراهيم عوض مدير عام وزارة التربية والتوجيه أن عدد الممتحنين لهذا العام  بلغ (17020) طالبا وطالبة  موزعين على عدد (103) مراكز بمحليات الولاية كافة في مختلف المساقات ، معربا عن شكره وامتنانه لمجالس الأباء ولجان الخدمات والتغيير وجمعية الهلال الأحمر في القيام بأدوارهم تجاه الإمتحانات على الوجه الاكمل.

   وفي كسلا قرع والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ وللمرة الاولى على مستوى الولاية ،جرس انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 ــ 2021 من مدارس المحليات ، حيث تم قرع الجرس من مدرسة ودشريفي الثانوية بنين بمحلية ريفي كسلا اذانا بانطلاقة الامتحانات التي يجلس لها 14 الف و42 طالبا وطالبة بــ145 مركزا على مستوى الولاية .

وأشاد الوالي بالجهد الكبير والمقدر من كل الاجهزة وتضافر الجهود في كل المواقع من أجل الامتحانات ، وقال إن امتحانات الشهادة السودانية تعتبر مسألة أمن قومي وتمثل آخر المراحل للعام الدراسي الحالي ، معربا عن تمنياته  أن يحرز الطلاب نتائج متقدمة .

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد