اخبار السودان لحظة بلحظة

إنطلاق إمتحانات الشهادة بولايات الجزيرة،جنوب كردفان وشرق دارفور

0

  عواصم عدد من الولايات 19-6-2021 (سونا) – قرع دكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة صباح اليوم الجرس بمدرسة حلة حسن الثانوية بنات بمحلية مدني الكبرى إيذانا بإنطلاق  إمتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2020م -2021م بحضور الاستاذ مامون عالم مدير عام وزارة التربية والتعليم والقيادات التنفيذية ،مؤكدا إهتمام حكومته بالتعليم بإعتباره من ركائز التنمية مشيراً إلى أن التعليم تُبنى عليه الخطط والإستراتيجيات ،وجدد إلتزامه بدعم التعليم في كافة المحاور لتحقيق الأهداف المنشودة وترحم علي الشهداء من طلاب ولاية جنوب دارفور الذين لقوا حتفهم في الايام الفائته إثر حادث سير داعياً الطلاب لبذل جهد أكبر لتحقيق نتيجة تشرف الولاية .

بلغ عدد الجالسين لإمتحانات الشهادة السودانية بولاية الجزيرة هذا العام بلغ 71282 طالبا وطالبة موزعين على 751 مركزا للإمتحانات في جميع محليات الولاية ..

 وفي  جنوب كردفان قرع دكتور حامد البشير إبراهيم  والي  الولاية اليوم جرس البداية لانطلاق  امتحانات المرحلة الثانوية بمدرسة القصر للبنين بكادقلي ، مؤكدا وقفته ودعمه الكامل لمسيرة التعليم الذي يشكل الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات والاوطان ، مثمناً دور المنظمات الطوعية في تقديم الخدمات الصحية و دعم الوجبة فضلا عن المنظمات الدولية والمعلمين  واللجنة الأمنية في تأمين المراكز.

    من جانبه أوضح أبوالقاسم حسين عبدالله المدير العام لوزارة التربية و التوجيه ولاية جنوب كردفان بأن عدد الطلاب والطالبات الجالسين لهذا العام  بلغ (10877)  طالبا وطالبة موزعين على  (127) مركزا ، مؤكدا بان كافة الترتيبات الخاصة بالجوانب الفنية و الإدارية قد اكتملت مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا.

     فيما قرع والي شرق دارفور دكتور محمد عيسى عليو جرس إمتحانات الشهادة السودانية بالولاية بمدرسة الضعين الصناعية بنين ،ووقف على سير امتحانات الشهادة الثانوية ببعض المراكز ، حيث رافق الوالي في قرع الجرس أعضاء حكومته ومدير عام وزارة لتربية والتوجيه الاستاذ مادبو دلدوم محمد ومدير عام قوات الشرطة بالولاية و ممثل لجان المقاومة ولجنة المعلمين الاحرار بالولاية .

    هذا وأطمأن عليو لدى وقوفه على سير امتحانات الشهادة الثانوية ووجه كل المدراء  التنفيذيين بمحليات الولاية بالوقوف على سير الامتحانات بالولاية والعمل على انجاحها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد