اخبار السودان لحظة بلحظة

تدشين المرحلة الثانية من برنامج (ثمرات) بولاية كسلا

كسلا في 19-62021- )سونا (-وقف والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ الطيب محمد الشيخ علي انطلاق  المرحلة الثانية للتسجيل في برنامج دعم الاسر السودانية (ثمرات)  بالولاية وذلك بتدشين التسجيل علي مستوي المحليات إبتداء بمحلية ريفي كسلا عبر ثلاثة مراكز موزعة علي عدد من المناطق بالمحلية.

 وشملت المرحلة الثانية من التسجيل الي جانب محلية ريفي كسلا محليتي ريفي غرب كسلا واروما.

وقال الوالي لدي مخاطبته افتتاح التسجيل ان البرنامج يعتبر من البرامج التي يعول عليها في جانب تخفيف أثر الاصلاحات الاقتصادية الاخيرة مبينا ان ولاية كسلا تعتبر من الولايات المتقدمة في البرنامج داعيا المواطنين للاستفادة من البرنامج وتكملة البيانات الخاصة بالاسر عبر استخراج الرقم الوطني.

وثمن التعاون القائم مع ادارة السجل المدني فيما يختص بتوفير شنط للفرق الجوالة لمساعدة الاسر علي استخراج الارقام الوطنية في الأحياء.

وأشار المدير التنفيذي للمحلية الي الترتيبات التي قامت بها المحلية فيما يختص بتحديد وتوزيع مراكز التسجيل بالإضافة الي الترتيب مع لجان التغيير والخدمات في حث الأسر نحو البرنامج.

وأمن ناظر عموم قبائل البني عامر علي إبراهيم علي اأهمية البرنامج في ظل حكومة الفترة  الانتقالية والمتغيرات الاقتصادية داعيا  الى أهمية التعاون  مع الفرق العاملة في

البرنامج .

وأوضح المنسق العام للبرنامج البراء عبد الرحيم ان الولاية خطت خطوة جديدة ضمن البرنامج الذي يمضي بشكل منظم مشيرا الي الترتيبات التي وضعت عبر لجان التغيير والخدمات لتهيئة المواطنين للتسجيل عبر وثيقة الرقم الوطني موضحا عدم تأثر ادخال البيانات بسبب انقطاع شبكات الانترنت لظروف امتحانات الشهادة الثانوية .

وفي ذات الاطار وقف الوالي المكلف علي بداية التسجيل للبرنامج بمحلية ريفي غرب كسلا عبر مركز المحلية واستمع الي تنوير شامل من الجهات المشرفة علي البرنامج والترتيبات التي تمت بالتنسيق مع لجان التغيير والخدمات علي مستوي المحلية خاصة تجميع الارقام الوطنية للأسر لتسهيل العمل وتفادي الازدحام  نسبة للتحوطات الصحية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد