اخبار السودان لحظة بلحظة

الصندوق القومي للتأمين الصحي يلتقي بعدد من منظمات المجتمع الدولي

الخرطوم 19-6-2021 (سونا) – التقى د. بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بعدد من منظمات المجتمع الدولي بمكتبه اليوم لمناقشة فرص التعاون بين الصندوق والمنظمات ، والتي تمثلت في  الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي، منظمة قول GOAL ، الاتحاد الأوروبي، منظمة الصحة العالمية، جايكا اليابانية وممثلي الادارة العامة للصحة الدولية بوزارة الصحة .

جاء ذلك بحضور إدارة العلاقات الدولية وعدد من مدراء الإدارات  بالصندوق القومي للتأمين الصحي.

 واستعرض الماحي الأهداف الاستراتيجية وانجازات الصندوق في التغطية السكانية، وبحث الاجتماع كيفية التعاون والشراكة بين المنظمات الدولية والتأمين الصحي والاستفادة من الدعومات التي تقدمها المنظمات ، مؤكداً سعي الصندوق للوصول للتغطية الصحية الشاملة لتشمل كل السودان خاصة المناطق المتأثرة بالحروب ومناطق العودة الطوعية والنازحين والعمل على توفير كل المستلزمات الصحية لتوطين العلاج.

وأكدت المنظمات وقوفها مع الصندوق والتزامها باستمرار التعاون والدعومات من أجل بناء القدرات المؤسسية وتحسين الخدمات الصحية للمستفيدين وتم الاتفاق على أن تكون هنالك آلية للتنسيق والتعاون بين كل من وزارة الصحة والمنظمات والتأمين الصحي حتى يتم تجويد تقديم الخدمات الصحية.

 واستعرضت د. اشواق عبد الرحيم من ادارة العلاقات الدولية أهم الانجازات والتحديات والرؤى المستقبلية وفرص التعاون بين الشركاء كما تم في الاجتماع مراجعة المشاريع المشتركة مع المنظمات في الفترة السابقة.

 

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد