اخبار السودان لحظة بلحظة

صغيرون:قمنا بواجبنا كاملاً تجاه طلاب دارفور في استحقاق سلام جوبا

الخرطوم 19-6-2021 (سونا) – أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون الزين أن وزارتها قامت بواجبها كاملاً فيما يخص استحقاقات السلام وقبول أبناء دارفور عبر القبول الولائي والقبول بالجامعات القومية .

وأشارت الوزيرة  إلى أن الوزارة أعدت كل ما يليها في هذا الصدد وبعثته بخطاب للسيد رئيس مفوضية السلام بروفيسور سليمان الدبيلو مضيفة أن الوزارة في انتظار تنفيذ ما ورد في اتفاقية سلام جوبا والجلوس مع وزارة المالية وممثلي الاتفاقية لإكمال الإجراءات.

جاء ذلك خلال زيارة السيد مني آركو مناوي حاكم إقليم دارفور للوزارة، حيث رحبت به الوزيرة وناقشت معه اعتصام طلاب جامعة الجنينة أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وشددت الوزيرة على أن اعتصام طلاب جامعة الجنينة أمام الوزارة غير مبرر، ولا معنى له، حيث أن جامعة الجنينة قامت باللازم تجاه هؤلاء الطلاب وتعرفت على مطالبهم من تحويل وخلافه والذي يتم بواسطة الجامعة التي تدرس حالياً كل الخيارات الممكنة لحل مشكلة طلابها.

ولفتت الوزيرة إلى أن المسألة الأمنية بمدينة الجنينة ليست من اختصاص وزارة التعليم العالي، مشيرة إلى أن الوزارة تتابع مع جامعة الجنينة كل خطوات حل مشكلة الطلاب، موضحة أن الوزارة قدمت الدعم المالي اللازم لجامعة الجنينة لترحيل الطلاب وعلاجهم أيام الأحداث.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد