X

الشريف الهندي يطالب بفرض هيبة الدولة

الخرطوم 17-06-2021 (سونا) – اطلق الشريف صديق الهندي رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي”الشرعية الثورية” اليوم نداءً وطنياً اوضح فيه ان المرحلة التي يعيشها الوطن الان هي مرحلة مفصلية وان تعقيداتها تقود البلاد للإحتراب والإحتراق والإختراق للأرض والشعب على حد سواء.

وطالب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي في بيان صحفى له اليوم بفرض هيبة الدولة وقال “نحن في طريق لابد لنا من فرض هيبة الدولة فيه، وقوة مؤسساتها الأمنية والقانونية، وتاكيد أدوار منظماتنا وأحزابنا في المساهمة الجادة لمحاصرة اسباب الصراعات  في بلادنا”.

واضاف إن المهمة الوطنية لنا كلنا أن ننهض لنضع حدا نهائياً لحلقات الصراعات القبلية التي ستقودنا لنهايات صعبة مجتمعيا وأخلاقيا”، وطالب الأجهزة الأمنية بتأسيس حالة من المحاصرة لذلك في كل الولايات ، وتحقيق نقلة نوعية في البحث عن الأسباب ومن يصنع ذلك.

كما دعا الشريف صديق الهندي المجتمع المدني بتشكيل مؤسسات الوعي بالتعايش كفريضة سودانية راسخة، وشدد في بيانه  الترسيخ القيم السودانية لقطع الطريق أمام أي صوت ينادي لاهدار الدماء، والصراعات القبلية وحتى يعود السلم القبلي والمجتمعي ثانية، مبيناً إن تلك الأحداث تشكل أزمة مصيرية لنا، مضيفاً ان الضعف في معالجتها يفتح كل الطرق لإشعال بلادنا بالدماء كل يوم.

واكد الشريف صديق الهندي قناعتنهم كحزب بأهمية إسناد حركة وعي مجتمعية كبيرة في ولاياتنا تعنى بترسيخ ثقافة تعايش وسلام حقيقي بين كل مكونات المجتمع السوداني، وعملنا جزء من ذلك مساندين لخطوات الدولة في المسألة الأمنية وبقية المجتمع في الإسناد التثقيفي والتنويري في كل الأمكنة بأن لاطريق لنا إلا بالتعايش الكامل بيننا كمكونات مجتمع يريد تحقيق تنمية وعدالة وحرية وسلام.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”