اخبار السودان لحظة بلحظة

تعاون بين البحوث الزراعية ووزارة الانتاج لإنجاح الموسم الزراعي

الفولة 17-6-2021 (ســونا)- اوضح دكتور صلاح بكر علي حسن، مدير محطة البحوث الزراعية بالفولة حاضرة ولاية غرب كردفان، أن المحطة تعمل بالتعاون مع وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية على رفع الإنتاج والإنتاجية ابتداءً من الموسم الزراعي الماضي وبالتنسيق مع برنامج تطوير الزراعة والتنسيق المتكامل .

وقال بكر في تصريح لــ(سونا) إن الولاية تتميز بأراضٍ زراعية واسعة وتربة خصبة ومتنوعة بحاجة لجهد أكبر للإستفادة منها في تطوير حياة المزارعين ودعم اقتصاد الولاية والبلاد .

وأبان أن محطة البحوث الزراعية تضع نقل التقانة في مقدمة برامجها التي تدرب عليها المزارعون للتوسع الأفقي في الزراعة من خلال تحسين التقاوي محلياً واستجلاب تقاوي من خارج الولاية بهدف زيادة الإنتاجية  مشيراً إلى التجربة الناجحة التي تمت في الموسم الماضي ببعض المناطق في رفع إنتاجية الفول السوداني وغيره من المحصولات مؤكداً العزم على تعميم هذه التجربة بين المزارعين هذا الموسم .

 وأضاف دكتور صلاح بكر قائلاً إن التقاوي المحسنة وحدها ليست كافية لتطوير الزراعة ولابد من تدريب المزارعين على استخدام التقانات الحديثة والكيفية المُثلى لاستزراع الحبوب المختلفة وصولاً لإنتاجية جيدة معلناً عن استعداد المحطة للتعاون مع المزارعين وكل الجهات العاملة في مجال الزراعة لتحقيق طفرة نوعية في الزراعة بالولاية .

 وأثنى على التعاون المثمر مع الإدارة العامة للزراعة في سبيل الوصول للاهداف المرجوة بالتوسع في الزراعة كما وكيفا .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد