اخبار السودان لحظة بلحظة

لقاء تفاكري للنهوض بالقطاع الصناعي بسنار

تقرير اخباري / صفاء اسحق

الخرطوم 16-6-2021 (سونا) – تحت شعار الصناعة قاطرة الإقتصاد؛ نظمت الإدارة العامة للاستثمار والصناعة بولاية سنار لقاءا تفاكريا صناعيا بحضور وزير الصناعة الاتحادي ووالي سنار وأعضاء حكومته وناقش اللقاء جملة من القضايا أبرزها المشاكل والمعوقات التي تضعف من الجهود المبذولة للنهوض بالقطاع الصناعي بالإضافة إلي سبل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لترقية وتطوير الصناعة بالولاية .

خاطب الملتقى السيد وزير الصناعة الاتحادي الأستاذ ابراهيم الشيخ مؤكداً حرص الوزارة علي تنفيذ حزمة الإصلاحات الاقتصادية المتعلقة  بتشجيع الاستثمار ومعالجة كافة التحديات التي تواجه القطاع الصناعي بالسودان، هذا وقد حضر المنتدى عدد من المستثمرين وأصحاب العمل ورجال الأعمال بجانب منسوبي الإدارة العامة للاستثمار والصناعة بولاية سنار وذلك مساء أمس بمركز سنار الإقليمي للحوار والتنوع الثقافي بمحلية سنار.
من جانبه أشار والي سنار الأستاذ الماحي محمد سليمان  إلي الموارد الاقتصادية  الكثيرة التي تتمتع بها الولاية؛ مؤكداً علي ضرورة الاستفادة من هذه الموارد لتحقيق الرفاهية للمواطنين في المجالات كافة. 
إلي ذلك جدد وزير المالية والاقتصاد والاستثمار المكلف  بالولاية الأستاذ ابراهيم ابو شنقرة عزم وزارته في الاهتمام بقضايا الصناعة والاستثمار بالولاية موضحا أهمية القطاع الصناعي في دعم الاقتصاد بالولاية .
وفي ذات الإطار ثمنت  مديرة الإدارة العامة للاستثمار بالولاية الأستاذة فرحة محمد احمد ابراهيم؛ كل الجهود التي بذلت لنجاح هذا اللقاء الذي خرج بجملة من التوصيات الخاصة بمعالجة المشاكل والتركيز علي الفرص المتاحة للخروج من الأزمة الاقتصادية وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد