اخبار السودان لحظة بلحظة

وزارة الإنتاج بالولاية الشمالية تقف على تحديات الموسم الشتوي

دنقلا 16 – 6 – 2021 (سونا) – رأس المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد اليوم بمباني الوزارة بدنقلا الاجتماع الخاص بمديري الزراعة بالمحليات.

 واستعرض الاجتماع المشاكل والتحديات التي واجهت الموسم الشتوي الماضي ورفع التقرير الختامي حول الموسم من حيث المساحات التي زرعت والإنتاجية التي حققتها المحليات في كل المحاصيل الشتوية والإعداد والتحضير المبكر للموسم الشتوي القادم.

 كما اطمأن الاجتماع على سير زراعة الموسم الصيفي الحالي والمساحات المزروعة حتى الآن وجهود المحليات في زراعة جميع المساحات المستهدفة بمحاصيل العروة الصيفية. وأكد المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية في تصريح لـ”سونا” أن الاجتماع جاء في إطار جهود الوزارة المستمر لتنظيم وتطوير القطاع الزراعي ومعالجة كافة المشاكل والقضايا التي تواجه العمل الزراعي بمحليات ومناطق الزراعة المختلفة بالولاية من أجل التوسع في الرقعة الزراعية وتحقيق الإنتاجية العالية في جميع المحاصيل والوصول لمخزون استراتيجي جيد للولاية الشمالية. وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات دورية مع مديري الزراعة بالمحليات وإدارات الوزارة وذلك تنظيما ودفعا للعمل الزراعي بالولاية الشمالية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد