اخبار السودان لحظة بلحظة

البنك الدولي يدعم اللاجئين والمجتمعات المستضيفة

0

كسلا 16-6-2021 (سونا) – خصص البنك الدولي مبلغ (250) مليون دولار لدعم مشروعات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم بولايات كسلا والقضارف والنيل الأبيض.

وزار وفد مشترك من البنك والمفوضية السامية لشئون اللاجئين ولاية كسلا ضمن برنامج زيارته للولايات المستهدفة و ذلك بغرض التفاكر مع سلطات الولاية حول كيفية الإستفادة وتقديم الدعم لمساعدة اللاجئين والمجتمعات المستضيفة بشرق السودان في مجال مشروعات البنيات والخدمات الأساسية.

وقدم والي ولاية كسلا المكلف الأمين العام للحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ خلال لقائه بالوفد المشترك بحضور مديري عموم الوزارات وأعضاء لجنة أمن الولاية، قدم تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع بالولاية وتأثيرات اللاجئين على المناطق المستضيفة لهم والخدمات المختلفة، مشيرا إلى أن الولاية ظلت في حالة استقبال مستمر لتدفقات اللاجئين من دول الجوار منذ ستينيات القرن الماضي وطوال أمد بقائهم بالولاية في ظل تدني الدعم المقدم من المجتمع الدولي بالإضافة إلى تدفقات اللاجئين الجدد من دولة إثيوبيا.

وأوضح الوالي أن وجود اللاجئين بأعداد كبيرة مرتبط بظواهر ومهددات أمنية مصاحبة للهجرات غير الشرعية ونشاط تجارة وتهريب البشر، مؤكدا أن الولاية تبذل جهودا كبيرة لمقابلة هذه المهددات والتصدي لها رغم قلة الإمكانيات.

واستعرض الوالي احتياجات الولاية حسب الأولويات، داعيا البنك الدولي للإسراع في تنفيذ برامجه وتقديم الدعم اللازم لمساعدة السودان في تحقيق مطلوبات حكومة الفترة الانتقالية وخدمة المواطن.

من جانبهم قدم مديرو عموم الوزارات والأجهزة الأمنية الاحتياجات الخاصة بخدمة اللاجئين من الأثر الذي وقع على المعسكرات في جوانب الزراعة والصحة والتعليم والمياه ومكافحة تجارة وتهريب البشر.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد