اخبار السودان لحظة بلحظة

كسلا تكمل ترتيبها لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية

كسلا 16-6-2021 (سونا) – أكملت ولاية كسلا كافة ترتيباتها لامتحانات الشهادة الثانوية للجالسين البالغ عددهم 14 ألف و42 طالبا وطالبة  في 145 مركزا.

وأكد مدير جهاز المخابرات العامة محلية كسلا الرائد أمن معاوية صلاح الدين الضو لوكالة السودان للأنباء  إن مبادرة دعم التعليم هي من صميم عمل الجهاز إلى جانب العمل على خلق بيئة مجتمعية جيدة بالولاية ودعم الطلاب الممتحنين عبر مبادرة (ترحيلكم علينا) مجاني.

وقال إن جهاز المخابرات العامة يعمل على تقديم خدمة من خلال المبادرات في ظل تأخر العام الدراسي بسبب جائحة كورونا، مضيفا أن الجهاز يتقاسم هم التعليم مع وزارة التربية والتوجيه في العملية التعليمية بجانب دعم برامج الصحة بالوقود و المبيدات بكافة الوسائل الخدمية.

وكشف الرائد معاوية أن المبادرة السابقة الخاصة بترحيل تلاميذ مرحلة الأساس الممتحنين وجدت الرضا والاستحسان من أولياء أمور الطلاب، وهذه المبادرة تأتي استكمالاً للمبادرة الأولى.

وأضاف الرائد معاوية أن عدد الجالسين بمحلية كسلا يبلغ 6608 طلاب في 55 مركزا، منها 27 بنين و27  بنات وواحد مختلط.

وفي إطار دعم التعليم للبنات التزم جهاز المخابرات بعربة نقل الامتحانات من كسلا إلى منطقة تندلاي والتي توجد بها 42 طالبة يجلسن للامتحان لأول مرة تقام بالمنطقة.

وأضاف أن هنالك زيادة في عدد الطلاب الجالسين للامتحان لهذا العام مقارنة بالعام السابق. وكشف عن التنسيق التام بين الأجهزة الأمنية والمكونات السياسية خاصة الحرية والتغيير في محاولة حسم أي مشكلة قد تحدث حتى لا تؤثر على سير الامتحانات علاوة على التنسيق الجيد مع الإدارة الأهلية إلى جانب زيادة قوة تأمين الشرطة بجميع المراكز وإحكام السيطرة الأمنية بصورة جيدة وذلك من خلال زيادة قوة التأمين .

وعلي صعيد آخر أشار لمبادرة جهاز المخابرات العامة في دعم العلاج. وقال إن الجهاز قام برعاية أكثر من 180 عملية عيون مجانية بمستشفى كسلا التعليمي إلى جانب جلب خبراء من الاختصاصيين في الجراحة والمسالك البولية والمخ والأعصاب لمقابلة المرضى بالمجان وبتكلفة بلغت أكثر من ثلاثة ونصف مليون جنيه

 وتطرق إلى الورش التي نظمت للتعايش السلمي ونبذ خطاب الكراهية بين المجتمع، مؤكدا جهود الجهاز في المصالحات الاجتماعية والعمل على رتق النسيج الاجتماعي بالولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد