اخبار السودان لحظة بلحظة

جامعة السودان تتسلم أجهزة معامل مجمع الكليات الطبية

0

الخرطوم 15-6-2021 (سونا)- تسلمت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، أجهزة معامل مجمع الكليات الطبية، وأكدت إدارة الجامعة في بيان لها أن وصول الأجهزة الطبية، يحقق مساعي إدارة الجامعة الحالية التي تسلمت الجامعة في أكتوبر2019 بواقع مرير من بيئة متردية ونقص في أعضاء هيئة التدريس ونقص حاد في أجهزة المعامل ومنها أجهزة معامل مجمع الكليات الطبية الناشئة (الطب، الصيدلة، طب الأسنان).

 وأشار البيان إلى رحلة المساعي التي بدأت منذ العام 2020 وخاصة بالنسبة لمعامل مجمع الكليات الطبية ذو الكليات الناشئة، وأن المكاتبات لوزارة المالية اصطدمت بواقع ظهور جائحة كوفيد19 التي عطلت أكثر من الإجراءات في وصول وإستلام الأجهزة عبر الشركات التي تم التعاقد معها في يناير 2020 ، إلى أن كتب لها الوصول في غضون اليومين الماضيين.

وأشار البيان إلى أن المعدات تمثلت في أجهزة الفحص والتحليل، أجهزة ومعدات ومتحف المشرحة، المجسمات، المهجريات وتم  تركيبها وتشغيلها والتدريب عليها،  وما تبقى  من ألأجهزة سيصل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشاد البيان بنجاح مساعي إدارة الجامعة في وصول أجهزة المعامل، وحل كافة العقبات، التي تعترض مسيرة طلاب الجامعة في التحصيل الأكاديمي وخاصة طلاب مجمع الكليات الطبية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد