اخبار السودان لحظة بلحظة

اليونسكو تدعو لمساندة دمج الاطفال ذوي الاعاقة في التعليم العام 

0

الخرطوم 15-6-2021 (سونا)- هنأ دكتور ايمن بدري مسوؤل قطاع التربية والاعلام بمنظمة اليونسكو مكتب الخرطوم  اطفال السودان بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل الافريقي الذي يصادف اليوم السادس عشر من يونيو.

واكد في تصريح (لسونا) تضامنهم فى منظمة اليونسكو مكتب الخرطوم مع الجهات الرسمية والمنظمات الدولية والوطنية التي تعمل من اجل تغيير واقع الطفل السوداني والافريقي للافضل، واشار للجهود التي تبذلها اليونسيف في هذا الصدد.

وقال ان منظمة اليونسكو في اطار مشروعات التعليم تولي اهتماما خاصا بالاطفال ذوي الاعاقة مبينا ان اليونسكو تعمل مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة واللجنة الوطنية لليونسكو في تنفيذ مشروع لدمج الاطفال ذوي الاعاقة في التعليم العام موضحا ان المشروع يجري تنفيذه حاليا في ولايتي الخرطوم وجنوب دارفور في مرحلته التجريبية الاولى حيث يستهدف خمسون مدرسة.

واضاف ان اليونسكو ووزارة التربية فرغتا من تدريب الاساتذة في الخرطوم وجنوب دارفور وايضا تم الفراغ من اعداد المراشد والادلة وتجهيز غرف المصادر موضحا انهم يتوقعون ان يحقق المشروع نتائج جيدة، داعيا الاسر وقطاعات المجتمع المختلفة مساندة عملية دمج الاطفال المعاقين في مستويات التعليم المختلفة.

وقال دكتور ايمن بدري ان الاحتفال له اهميتة مطالبا الاعلام باعطاء يوم الطفل الافريقي فرصتة حتى يعرف الجميع اهمية المحافظة على حقوق الاطفال وغيره وكذلك ان يعرف الاطفال حقوقهم فى التعليم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد