اخبار السودان لحظة بلحظة

التحضير لمنتدى الإقتصادي السوداني الكوري

الخرطوم 15-6-2021(سونا) -عقدت الاستاذة  إحلام مدنى سبيل وكيل  وزارة الاستثمار والتعاون الدولى المكلف بمكتبها اليوم ، إجتماعا مطولا بلجنة  التحضير المنتدى الاقتصادي  السوداني الكوري والذي سيعقد فى الفترة من التاسع والعشرون  من يونيو الجاري بفندق السلام روتانا بالخرطوم حيث ضم الاجتماع  عددا من الوزارات والجهات ذات الصلة. 
وناقش الاجتماع التحضيرات للمؤتمر ومناقشة  أهداف الملتقى التى تهم الجانبين للبحث  عن الفرص الاستثمارية والمشروعات التى ستقدم فى الملتقى وتفعيل الشراكات والاتفاقيات بين الموقعة بين الجانبين .
وأبانت إن الملتقى يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة لجذب المستثمرين للإستثمار بالسودان معلنة  أن الوفد الكوري الزائر للسودان سيترأسه نائب وزير الشئون الاقتصادية. 
وأشارت الى  أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي  قامت بكافة المطلوبات الاساسية للمستثمرين من حيث تعديل القانون وقانون الشراكة مع  القطاع الخاص والحكومي ودليل الاجراءات والفرص الاستثمارية  المتاحة  مضيفة  أن الاجتماع  ناقش كافة الترتيبات التى ستتم لإنجاح المؤتمر وجذب الاستثمارات الكورية للسودان ،متوقعة حضور أصحاب الاهتمام بالإستثمار من الجانب الكورى ،معربة عن أملها بخروج المنتدى بالخروج بتوصيات يكون لها العائد الأكبر على السودان والإستفادة من الإمكانيات الكبيرة التى تتمتع بها جمهورية كوريا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد