اخبار السودان لحظة بلحظة

تجمع أهل القضارف يضعون مشاكلهم أمام رئيس التحالف السوداني

0

القضــارف 14-6-2021 (ســونا)- طالبت قيادات تجمع أهل القضارف بتنفيذ مطالبهم المشروعة لإنجاح الموسم الزراعي ونادوا بضرورة  تدخل الحكومة لحل مشاكل الزراعة والمياه بالولاية  حتى لا يفشل موسم هذا العام .

وقال الأستاذ محمد علي عبدالرحمن الحاج، نائب رئيس تجمع أهل القضارف، مخاطباً اللقاء الذي عقد بمقر شركة المزارع والذي ضم عدد من القيادات والإدارات الأهلية والتجار والمزارعين وصغار المزارعين بحضور الفريق خميس عبدالله أبكر رئيس التحالف السوداني عضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، انهم يطالبون بتمثيل أهل القضارف في اتفاق جوبا .

وأضاف “تم تكوين تجمع أهل القضارف للمطالبة بقيام منبر حقيقي لكل ولايات الشرق، وتابع لا نقبل أن يمثلنا شخص خارج الولاية.

وقال إن الولاية مظلومة فيما يتعلق بالزراعة ودعم الإقتصاد، وأشار إلى إرسالهم وفد للحكومة المركزية ولكن لم تجد مطالبهم الإستجابة، وأضاف لم نجد الدعم من جميع الحكومات السابقة حتى حكومة الفترة الإنتقالية، مضيفاً أن هنالك إشكالية في توفير الوقود وأن نسبة الوقود الذي تم توزيعه لا تساوي واحد بالمائة .

وحمل تجمع أهل القضارف الجنرال خميس مسؤولية توصيل رسالتهم للمركز وحذروا من أن مشكلة الزراعة سيترتب عليها مشكلة في صادر الثروة الحيوانية .

وثمن تجمع أهل القضارف دور الحكومة وقرارها في تجميد مسار جوبا الأمر الذي سيحقن الدماء إلى أن يتم قيام مؤتمر جامع يشمل كل أهل الولاية بسحناتهم ومكوناتهم المختلفة.

فيما تحدث عدد من المزارعين مشددين على ضرورة قيام المؤتمر ودعم الزراعة لأنها عصب الحياة بالسودان بصفة عامة والقضارف بصورة خاصة وبتوفير تقاوي وجرارات ليكون لديهم دور في دعم أهل القضارف وتطرقوا إلى مشكلة المياه،  وأعلنوا إستعدادهم للزراعة والإنتاج على الشريط الحدودي ما أن توفرت لهم الإمكانيات والآليات وتأهيل الطرق .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد