اخبار السودان لحظة بلحظة

حجر يؤكد حرص الحكومة على دعم المبادرات الأهلية للتنمية

مزبد 13-6-2021 (موفد سونا)- أكد القائد الطاهر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي – رئيس تجمع قوى تحرير السودان حرص الحكومة ودعمها للمبادرات الأهلية في تنمية وتطوير كافة ولايات ومحليات السودان.

جاء ذلك لدى إفتتاحه ومشاركته في مؤتمر تنمية منطقة مزبد بمحلية امبرو بولاية شمال دارفور اليوم بحضور ممثل حاكم إقليم دارفور وأعضاء حكومة الولاية واللجنة الأمنية والعمد والشراتي ومدير جامعة الفاشر وعدد من أبناء المنطقة.

وأشاد حجر بمبادرة أبناء منطقة مزبد وتداعيهم عبر هذه النفرة لتنمية المنطقة، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات تشجع الحكومة على القيام بدورها في تقديم كافة المساعدات التي تسهم في تنمية وتطوير البلاد.

وأشار إلى أهمية مثل هذه المؤتمرات التي يبادر بها المواطنون لتنمية مناطقهم عبر النفرات وحشد الدعم من أبناء المنطقة، مشيداً بالجهات التي بادرت بتقديم الدعم والعون لهذه النفرات.

وأضاف قائلا “نحن سعداء أن نشارك معهم في جزء من تنمية هذه المناطق بالإشراف والمتابعة”، مشيراً إلى أن ثقافة النفرات انطلقت في ولاية شمال كردفان في السابق ثم انطلقت إلى شمال دارفور في منطقة فوراوية حيث أنهم نظموا نفرة شارك فيها أبناء المنطقة، وأفادت المؤسسات التعليمية، والخدمات الصحية، والمياه، ثم امتدت إلى منطقة أبو مليحة ثم إلى كورنوي ومزبد.

وأكد أهمية مساهمة وتعاون المواطنين في التنمية ليأتي الدور الحكومي في تطوير وتنمية كل المناطق بولايات السودان المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد