اخبار السودان لحظة بلحظة

المدير التنفيذي لمحلية كادقلي: الإدارة الأهلية صمام الأمان لوحدةالمجتمع

0

كادقلي 13-6-2021 (سونا) – أكد المدير التنفيذي لمحلية كادقلي ممثل حكومة الولاية الأستاذ عباس حسين النور أن الادارة الأهلية هي صمام الأمان لوحدة المجتمع في حفظ القيم وبناء التحالفات بتجاربهم الثرة.

جاء ذلك لدى مخاطبته الجلسة الإفتتاحية لانعقاد ورشة نظام الحكم والإدارة التي تنظمها حركة العدل والمساواة السودانية بولاية جنوب كردفان.

و قال إن ورشة نظام الحكم والإدارة فى السودان من أهم الورش لمرتكزات الدولة منذ الإستقلال.

وأضاف أن ثورة ديسمبر جاءت لتعيد وضعية نظام الحكم والإدارة الذي اختل فترة ما قبل الحقب والأنظمة التي تعاقبت على حكم السودان.

 وأكد أن نظام الحكم يتطلب مشاركة القواعد بالآراء والاتفاق حول أسس ومعايير لحكم السودان، لافتاً إلى أن إتفاقية جوبا حققت مكاسب كبيرة إذا أنزلت على أرض الواقع، وأن المفاوضات الجارية تكملة للنواقص، مؤكداً سعي الدولة لعقد مؤتمر عام لمناقشة قضايا الحكم والإدارة في السودان للتوافق ووضع إستراتيجية وملامح كيفية الحكم.

 و أوضح أمين حركة العدل والمساواة السودانية بولاية جنوب كردفان الأستاذ حسن كنو فرج الله أن الورشة التنويرية تستهدف (30) مشاركاً من الإدارات الأهلية والمرأة والشباب والطلاب، فضلاً عن الأعيان والقانونيين وأصحاب القلم من الإعلاميين.

وتستمر الورشة لمدة يومين تناقش عدة أوراق يقدمها خبراء ومختصون في مجال الحكم والإدارة، واعرب امين الحركة عن امله في أن تخرج الورشة بتوصيات مهمة تخدم مصالح المواطنين ووضعية كردفان في إتفاق سلام جوبا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد