اخبار السودان لحظة بلحظة

ختام امتحانات شهادة مرحلة الأساس بشمال دارفور اليوم

0

الفاشر 13-6-2021(سونا) – اختتمت اليوم الأحد في (193) مركزا بمختلف محليات ولاية شمال دارفور امتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي 2020-2021م والتي جلس لها منذ الأحد الماضي (46) ألف و(213) تلميذا وتلميذة.

وأكد المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية إدريس محمد عبد الله أن الامتحانات قد سارت بكل سلاسة وفي أجواء سادها الهدوء والاستقرار من دون حدوث ما يعكر صفوها، كما أنها لم تخرج من المنهج المقرر للتلاميذ.

وكشف في تصريح لـ(سونا) أن جملة التلاميذ والتلميذات الذين تقدموا لامتحانات شهادة مرحلة الأساس لهذا العام قد بلغ عددهم (46) ألفا و(641) تلميذا وتلميذة عبر (193) مركزا، فيما بلغ عدد الغياب (428) تلميذا وتلميذة.

وأشاد عبد الله بالجهود التي بذلت من قبل المعلمين والمعلمات الذين قال إن مشاركتهم كانت فاعلة في أعمال الـ(كنترول) والمراقبة والإشراف والمراجعة للتلاميذ والتلميذات، كما أشاد بالأجهزة الأمنية التي قامت بتأمين الامتحانات وإيصالها إلى جميع المراكز، فضلا عن دور الأجهزة الإعلامية والمجالس التربوية وأولياء الأمور الذين أسهموا جمعيا في  إنجاح الامتحانات بجميع المراكز المنتشرة بالولاية.

وعبر المدير العام لوزارة التربية والتعليم عن تقدير ورضاء وزارته عن الدور الرائد الذي اضطلعت به مجتمعات الولاية والتي أسهمت في توفير قدح الميارم للتلاميذ بالمحليات، بجانب أمانة ديوان الزكاة التي قامت بتوفير المواد الغذائية بمواقع نزل التلاميذ والتلميذات ببعض المحليات، معبرا عن أمنياته بالنجاح والتفوق للتلاميذ والتلميذات الذين جلسوا لامتحانات هذا العام. وتوجه عبد الله بنداء لكل الخيرين والمؤسسات والمجتمع بضرورة الإسهام الفاعل من أجل إنجاح امتحانات المرحلة المتوسطة التي ستعقد في الثالث من يوليو القادم والشهادة السودانية التي ستنعقد في التاسع عشر من شهر يونيو الجاري بمشيئة الله.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد