اخبار السودان لحظة بلحظة

مفوضية العون الإنساني تسير قافلة للنيل الأزرق

0

الخرطوم 13-6-2021 (سونا) ـ تسير مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم بالشراكة مع منظمة التطوير والتنمية الإجتماعية قافلة التدخل الإنساني الطارئة  للعائدين والنازحين واللاجئين من دول الجوار بولاية النيل الأزرق خلال الأيام المقبلة.

وقال الأستاذ مصطفى آدم أحمد مفوض عام العمل الطوعي والإنساني بولاية الخرطوم لـ(سونا)، خلال تدشين القافلة اليوم بمقر المفوضية بالخرطوم، إن القافلة هي ضمن إهتمام المفوضية بما يدور في كل بقاع السودان، خاصة مناطق النزاعات دعماً لسلام جوبا الذي رأى النور.

وأشار إلى أن القافلة شراكة مع منظمة التطوير، وتستهدف النازحين واللاجئين في مناطق حدود ولاية النيل الأزرق والتي تأثرت بظروف الحرب، كما ستسهم في التثقيف بالسلام و العدالة الإجتماعية وإستقرار هذه المناطق.

وكشف المفوض لـ(سونا) أن المفوضية قامت بمقابلة كل النازحين بأطراف الخرطوم وهي تحتاج إلى مساعدات لكثير من الخدمات. وأعرب عن أمله في وضع خطة شاملة لعودة النازحين بأطراف الخرطوم إلى مناطقهم بعد توفير التنمية لهم، لافتاً إلى أن الخطة اللامركزية تساعد على إستقرار الولايات والعودة الطوعية.

وأبان أن المفوضية تعمل على إحصائيات تحديد النازحين والعودة لمناطقهم وأسباب نزوحهم واحتياجاتهم. وأوضح أن النزوح من الملفات الساخنة لدى المفوضية ولم تكون موجودة خلال الفترة السابقة، وأنهم يعملون بكل جد على هذا الملف، لكونه جزء من عملية السلام الحقيقية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد